بحث التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والثقافية مع بيلاروسيا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بحث التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والثقافية مع بيلاروسيا

الثلثاء, 17 أبريل 2012
1334603240020797700.jpg


العمانية: استقبل معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بمكتبه امس سعادة سيرجي آلينك نائب وزير خارجية بيلاروسيا الذي يزور السلطنة حاليا.
وقد تم خلال المقابلة مناقشة الموضوعات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا الصديقة كما تطرقت المقابلة إلى تبادل المواقف والآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار وتنمية ورفاهية شعوب العالم.
حضر المقابلة سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وسعادة السفير الشيخ سالم بن عبدالله برهام رئيس دائرة شرق أوروبا وسعادة أيجر فيسكنا سفير جمهورية بيلاروسيا المعتمد وغير المقيم لدى السلطنة وعدد من المسؤولين في البلدين.
كما استقبله سعادة خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة.
تم خلال المقابلة التطرق إلى الجوانب البرلمانية التي من شأنها ان تسهم في تعزيز العلاقة بين البلدين وبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها. واستقبله سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث.
وقد ضم الوفد كلاً من سعادة الدكتور ايجر فيسنكا سفير بلاروسيا المعتمد لدى السلطنة ودنس كوفا ليوف نائب رئيس قطاع أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية بلاروسيا.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العلاقات الثنائية في مجالات التراث والثقافة، والتعاون في مجال حفظ وصون المقتنيات الأثرية، وإقامة معارض مشتركة في السلطنة وذلك في المتحف الوطني وفي بيلاروسيا بالمتحف الوطني للفنون، فضلا عن التعاون في مجال حفظ وصون وإدارة التراث المعماري (البيوت والمعالم التاريخية).
 
أعلى