منتجعات سياحية ومطاعم فاخرة وفرص استثمارية واعدة بالجبل الأخضر

الغافري

¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
2,351
الإقامة
دار النشــــــا محافظة البريمي ـــــــما
تغطية ــ محمد بن عيسى البلوشي
كشف سعادة محمد بن حمود بن زاهر التوبي وكيل وزارة السياحة عن عدد من المشاريع السياحية بنيابة الجبل الأخضر والمتمثلة في مشروعين سيتم افتتاحهما العام المقبل، بالإضافة إلى منح موافقتين لمستثمرين من أبناء الجبل الأخضر لإقامة مرافق ومنشآت إيوائية سياحية في النيابة. مؤكدا سعادته انه من المتوقع أن تقوم شركة عمران بالشروع في بناء منتجع سياحي بالجبل الأخضر بعد عدة أشهر بإذن الله، حيث سيبنى المشروع بالطريقة التقليدية وبما يتناسب مع البيئة المحيطة حوله والمعمار الخاص بالجبل الأخضر، فالمشاريع السياحية ماضية بالجبل الأخضر.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بديوان عام وزارة السياحة بمناسبة الإعلان عن فعاليات ملتقى همس السحاب السياحي والذي من المزمع أن تنفذه وزارة السياحية بنيابة الجبل الأخضر من الخامس والعشرين وحتى التاسع والعشرين من أغسطس الجاري.
وقال سعادته: ضمن المشاريع السياحية هناك مشروع يتمثل في منتجع سياحي جميل ومبني بالطريقة التقليدية بما يتناسب مع طبيعة الجبل الأخضر وتنفذه شركة عمران، حيث يكلف المشروع عشرات الملايين من الريالات ويقع المشروع في مراحله النهائية من البدء وتم طرح مناقصة دولية وسيتم أيضا في القريب تعيين استشاري معماري، حيث ستحاول الوزارة جاهدة التوقيع على الاتفاقية في أيام الملتقى.

مواقع سياحية
وأضاف سعادة وكيل وزارة السياحة: أيضا هناك مشروع سياحي يتضمن 8 مواقع في الجبل الأخضر، ففي حصن الرديدة سيتم تطوير الحصن وتحويله إلى متحف خاص بالبنادق التقليدية الخفيفة، حيث تتجاوز كلفة المشروع المليون ريال عماني مشيرا الى ان المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة ويعرض بإسهاب الأسلحة الخفيفة.
ويتميز المشروع والذي يتوقع ان يفتتح خلال الأشهر القليلة القادمة على متحف سياحي مميز بمؤثرات متحفية جميلة ومقهى سياحي ومحل لبيع التحف والهدايا ومكان مخصص لعمل الحرفيين بشكل مباشر وأرشيف على شكل مركز أبحاث مصغر.

مركز للمعلومات
كما أن هناك مشروعا لمركز معلومات سياحية يقوم بتزويد السياح بمعلومات من خلال شاشات عرض ضخمة، حيث تتمثل تلك المعلومات بالمواقع السياحية التي تتميز بها نيابة الجبل الأخضر والخدمات السياحية وكيفية التنقل بالإضافة إلى توزيع الكتيبات.
ومن الجهود التي تبذلها وزارة السياحية في نيابة الجبل الأخضر هي الاستفادة من بعض النقاط السياحية والتي تطل على بعض المواقع المميزة وعددها ستة مواقع يستمتع فيها السياح وهم في طريقهم إلى أعلى الجبل بالخدمات السياحية.
كذلك سيتم في إحدى مواقع النيابة إنشاء مطعم سياحي كبير وعلى أعلى مستوى من الخدمات السياحية الراقية، حيث من المؤمل بأن يتسع المطعم لحوالي 200 إلى 250 شخصا ويطل على شفير الجبل الأخضر.
وفي وادي بني حبيب سيتم توسعة الغرف وإنشاء مقهى سياحي راقي وتطوير السلم بشكل سياحي بحيث تتوفر فيه السلامة بالإضافة إلى ترميم المسجد القديم الذي يرجع عمرة إلى أكثر من 300 سنة، حيث سيتم الترميم عن طريق الصاروج العماني وبالمواد التقليدية القديمة بإضافة الخدمات الأساسية.

فرص استثمارية
وكشف سعادة وكيل وزارة السياحة النقاب عن فرص استثمارية والتي سوف تطرحها الوزارة عن طريق تخصيص أرضين إلى ثلاث أراض للاستثمار وإتاحة الفرصة فيه أولا لأبناء نيابة الجبل الأخضر وبعدها لأبناء المنطقة الداخلية إن لم يتقدم أبناء الجبل الأخضر ويفتح المجال في المرحلة الثالثة لأبناء السلطنة إن لم يتقدم إليها أحد من أبناء النيابة أو المنطقة، لتعرض في الختام على المستثمرين خارج السلطنة إن لم يتقدم إليها المستثمرون من داخلها.
وحول تأخر بعض المشاريع السياحية قال سعادته: هناك بالفعل تأخر في بعض المشاريع في الجبل الأخضر وذلك بسبب عدم كفاية الخدمات الأساسية من الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات وغيرها، حيث تحتاج المشاريع السياحية إلى خدمات أساسية كبيرة.

همس السحاب
وكان سعادة محمد بن حمود التوبي وكيل وزارة السياحة قد كشف النقاب عن فعاليات ملتقى همس السحاب السياحي بنيابة الجبل الأخضر، والتي تتمثل في عدد من الفعاليات السياحية كعروض الفنون الشعبية التقليدية لمختلف محافظات ومناطق السلطنة والعروض الموسيقية العسكرية للفرق الموسيقية التابعة لمختلف ألوية قوات السلطان المسلحة بالإضافة إلى الفعاليات والمسابقات الثقافية والترفيهية وألعاب الأطفال.
كما سيتم خلال ملتقى همس السحاب السياحي تدشين الكتيب الترويجي السياحي الخاص بالجبل الأخضر وافتتاح معرض للصناعات الحرفية الخاصة بسكان النيابة إلى جانب إقامة معرض مصاحب للعديد من المؤسسات والمنشآت الاجتماعية والسياحية والفندقية بالمنطقة الداخلية.

تشجيع الحركة السياحية
ويأتي تنفيذ الملتقى بهدف تشجيع الحركة السياحية الداخلية والتعريف بالمقومات السياحية الثرية للجبل الأخضر وبموسم حصاد الفاكهة السنوي الذي تشتهر به هذه النيابة المتفردة ببيئتها ومناخها على المستويين المحلي والإقليمي.
يذكر ان وزارة السياحة تنظيم ولأول مرة فعاليات ملتقى همس السحاب السياحي بنيابة الجبل الأخضر ومن المتوقع بأن تشهد الفعاليات حضورا سياحيا مميزا، حيث سيعمل الملتقى على قياس مدى الإقبال على النيابة وأهمية تطوير الخدمات الأساسية فيها لتكون قبله سياحية مميزة للسياحة الخضراء

جريدة عمان 19/8
 

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
البارحه شفته فاخبار التلفزيون

الجبل الاخضر واايد حلو
بس القليل من الناس تزوره تقولك مافي خدمات


خطوة موفقه بأذن الله



تسلم ع الخبر الحلو ^_^
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
تسلـــــــم ياخوي الغافري عالخبر الطيـــــب....

والمشروع كان تحت الدراسه من فتره ...

اتمنــى التوفيق للمشروع وجميع المشاريع اللي تسعى لرقي هالبلد الطيب وتساعد في تشجيع السياحه ..

عســـــــــاك دوم عالتفاعل ياخوي ..
 
أعلى