احتجاجًا على بث قنوات بدعم إيراني.. البحرين تنسحب من "عربسات"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
احتجاجًا على بث قنوات بدعم إيراني.. البحرين تنسحب من "عربسات"
9998323540.jpg


تاريخ النشر : 2012-04-11
غزة - دنيا الوطن
أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام البحرينية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن بلاده بصدد الانسحاب رسميًّا من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) احتجاجًا على عدم اتخاذها إجراءات قانونية بوقف بث عدد من القنوات الفضائية المثيرة للفتنة الطائفية والمحرضة على الكراهية والعنف وقلب نظام الحكم في مملكة البحرين.

وحسبما نشرت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الأربعاء، قال الشيخ فواز: "إن هناك 40 قناة فضائية مدعومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لها مواقف عدائية وموجهة ضد مملكة البحرين ودول الخليج عمومًا "لأسباب طائفية بغيضة".

ووصف هذه القنوات بأنها لعبت دورًا "مشبوهًا" ضد أمن البحرين واستقرارها، ولا تزال بادعاءات باطلة وأكاذيب وحملات لتشويه دور قوات درع الجزيرة الخليجية، وغيرها من الشائعات التي أثبت تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق كذبها.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد القنوات المثيرة للفتنة الطائفية أو الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية والمحرضة على التمييز أو العداوة أو العنف أو المُهددة للأمن القومي والنظام العام حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين بموجب العهود والمواثيق الحقوقية الدولية.
 
أعلى