محرك البحث الشهير غوغل يقوم بتحديثآت

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
بسم الله الرحمن الرحيم
google.jpg


قام محرك البحث الشهير غوغل بإجراء مجموعة من التعديلات والتحسينات على جودة نتائج البحث خلال شهر مارس الماضي.
وحسبما ذكرت الشركة في مدونتها الرسمية فقد تم إجراء ما يصل إلى خمسين تعديل، منها ما هو شكلي وقليل الإستخدام ومنها ما هو هام للعديد من المستخدمين.
وعلى سبيل المثال أصبح بإمكان غوغل الإكمال التلقائي للرموز الرياضية و تضمين بعض علامات التنقيط بالفهرسة، تم أيضاً إضافة تحسينات لآليّة الإكمال التّلقائي عند البحث عن الصّور لتتاح لعدد أكبر من اللغات وكي تعطي نتائج أكثر دقة؛ وكذلك أضافت تحسينات على النّتائج نفسها بحيث تظهر الصّور الأكثر قربًا وإن كانت على مواقع أقلّ جودة من آخرى تحوي صور أبعد عن المطلوب، مع فهرسة أفضل للملفّات الشّخصيّة حيث يؤرشف المحرك أكثر من 200 موقع تواصل اجتماعي.
كما ويمكن الحصول على نتائج لحظيّة ومواعيد المباريات الرياضية مثل دوري أبطال أوروبا ونتائج مباريات التنس. بالإضافة إلى تحسين نتائج عمليّات البحث التي يقصد منها المستخدم موقعاً بعينه، كأن يقصد المستخدم البحث عن مقال على ويكيبيديا مثلاً.
أما ما يخص البحث من الهاتف المحول فهناك تحسينات على نتائج البحث عن التطبيقات لتعرض أيقونات البرامج وأسعارها وتصنيفاتها وروابط تحميلها بشكل أفضل على الشاشة الصغيرة، وسيؤخذ بعين الاعتبار نظام التّشغيل المستخدم عند عرض النّتائج (إن كان “آي أو إس” أو أندرويد) بحيث يتم عرض نتائج متوافقة.
أما بخصوص منصات إدارة المحتوى فهناك تحسينات على آليّة التّعرّف على تاريخ كتابة التّدوينات ومواضيع المنتديات الّتي يتم عرضها بجانب نتيجة البحث، و تحسينات على نتائج عناوين الأخبار وآليّة تصنيفها وترتيبها مع الأخذ بعين الاعتبار النّتائج المحلّيّة.
ومن أهم التحديثات هي تحسين خوارزمية panda للبيانات الحديثة من المواقع عالية الجودة و الّتي تستبعد المواقع قليلة الجودة بحيث تظهر في مراتب دنيا في نتائج البحث.
وبالنسبة للمستخدمين الذين يتعاملون مع محرك البحث على أنه المجيب الآلي العاقل على أسئلتهم، أجريت تحسينات على خدمة الإجابات القصيرة: عندما يبجث المستخدم مثلاً عن “Agatha Chrisite’s date of birth” (تاريخ مولد الكاتبة أغاثا كريستي) فسيعرض غوغل إجابة قصيرة في أعلى الصّفحة تعرض التاريخ المطلوب بشكل مباشر.
ولمستخدمي الحواسب اللوحية فقد تم إجراء تحسين في واجهة المستخدم عند البحث في غوغل بالنطاق المحلي لعرض النتائج بطريقة مدمجة وأسهل للقراءة.
يمكن الإطلاع على قائمة بكامل التحسينات والتفاصيل عنها على المدونة الرسمية لمحرك البحث.
المصدر
r7.gif


وفقكم الله !


 
التعديل الأخير:

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
كل الشكر لك عالمرور الطيب ،
توآجدك أثرى الموضوع .




 
أعلى