بورشه 911 كاريرا 2012 .. وتستمر الأسطورة

Mr.Engineer

¬°•| عضو شرف|•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
2,112
العمر
33
الإقامة
[ United Arab Emirates ]
porsche-911_carrera_s_2013_rh.jpg

وضعها الخبراء كمعيار أساسي لفئتها ، وربما أكثر، وضعها العشاق كعنوان لأحلامهم ، وكرمز لمعني تدور عليه حياتهم ، وضعها المنافسون في مكانتها الحقيقة كهدف يأملون في يوماً من الأيام التغلب عليه , ووضعها القدر لتكون واحدة من أنجح وأفضل السيارات التي رأتها صفحات كتاب تاريخ عالم السيارات ، إنها الأسطورية بورشه 911 ، التي شهدنا مؤخراً انطلاقة الجيل الجديد منها والذي أجبرنا على وضعها تحت المجهر لنري ونعلم ، ما الجديد في هذا الجيل .
أنطلق أول أجيال تلك الأيقونة السحرية في عام 1963 ، ومنذ إطلاقه وهو يسطر سيمفونية من النجاحات المتتالية ، واضعاً السيارة في نظر الكثير من الخبراء ليس فقط كأفضل سيارة في فئتها ، بل وصل الأمر لأن تضعها بعض المجلات المتخصصة كأفضل سيارة صنعها الإنسان في التاريخ حتى الآن ، وهو لقب بوضح ماهية التأثير الذي صاحب إنطلاق تلك السيارة الرياضية الشهيرة للغاية ، والشعبية الطاغية التي اكتسبتها بفضل الكثير من المزايا والإبداعات الهندسية التي جعلتها معنى مباشر للتفوق ومنافس يأمل منافسيه هزيمته .
الجيل الجديد لم يأتي بالكثير ظاهرياً ولكنه في الحقيقة جاء كمثال للتميز التقني ومفهوماً جديداً للمزج التقني والإبداع العاطفي ، بفضل الكثير من تفاصيله المبهرة ، ومواصفاته المتألقة .
التصميم
porsche-911_carrera_s_2013_rd.jpg

كما عودتنا بورشه التي كالعادة أكدت أن هذا الجيل جديداً كلياً ، ولكنها أبقت قدر المستطاع التعديلات والتحسينات تحت بشرة 911 الأصيلة ، فهي برغم أنها أصبحت أكثر دراماتيكية في خطوطها لا تزال محافظة على تفاصيلها الأساسية ورونقها المعتاد وإرثها الذي يمتد لقرابة 48 عاماً، وستكون 911 الجديدة أكبر حجماً من أي وقت مضى ، وذلك بدون أن تفقد شيء من رشاقتها وديناميكيتها وتأديتها الرياضية المثيرة التي جذبت الشباب حول العالم .
ويأتي الفضل في ذلك إلي إعتماد بورشة عند بناء البنية الهيكلية الجديدة لهذا الجيل ، على توليفة ذكية أخف بنحو 45 كيلوجرام من تلك المنصة المعتمدة في الجيل الحالي ، وذلك بفضل المزج بين الألمنيوم والحديد الصلب، وهي المعادلة التي تساهم في زيادة صلابة الجسم على نحو كبير لتحسين قدرات التحكم والأداء.
كما أدخل مهندسو العملاق الألماني بعض التحسينات الأيروديناميكية على البدن الخارجي ، حيث تأتي من ضمن قائمة التعديلات الخارجية، جناح خلفي أكثر عرضاً ، ومجهز بتقنية الامتداد بدرجات مختلفة بما يتناسب مع متطلبات الأداء وسرعة مرور الهواء، في نفس الوقت الذي حافظت فيه على معدل انسيابية منخفض للغاية ، وهو أمر لطالما تعودنا عليه من أسطورة بورشه المحبوبة.
وبرغم أن أبعاد هذا الجيل الخارجية بقيت كما هى تقريباً بإستثناء الارتفاع الذي انخفض قليلاً ، إلا أن بعض اللمسات التى ربما تبدو بسيطة مثل المرايا الجانبية الجديدة وطريقة تثبيتها ، والعجلات السبائكية كبيرة الحجم قياس 20 بوصة ، ساهمت في رفع حدة الإطلالة الأمامية للسيارة ، كما قوت من سطوتها على الطريق .
porsche-911_carrera_s_2013_ri.jpg

المقصورة شهدت هي الأخرى تغيرات شاملة ، وحتى وإن كانت اغلبها متوقعاً إلا أنها ظلت متميزة وخاصة ، تعطيك أحساسا واضحاً بالخصوصية والمستوى الفريد من التقدير والاهتمام بالتفاصيل ، فبداية من لوحة العدادات والكونسول الوسطي الجديد والملامح الشبيه بطرازات بورشه الجديدة ، كالسيدان باناميرا ، والنفعية الرياضية القوية كايين ، وصولاً إلي حزم المقاعد الرياضية الجديدة والكسوة الجلدية الفاخرة التى تؤمن قدرا لا يضاهي من الأناقة والتميز .
الأداء
porsche-911_carrera_s_2013_re.jpg

من المقرر أن تتوفر بورشه 911 كاريرا الجديدة بمحرك مكون من ستة إسطوانات أفقية الترصيص وبسعة3.4 لتر بقوة 350 حصان، وبتواصله مع الناقل المزدوج القابض من طراز " PDK " المتطور سيتقلص معدل إستهلاك الوقود ليصل إلي8.2 لتر لكل 100 كيلومتر ، مقابل9.8 لتر للجيل الحالي ، بالإضافة إلي تخفيض معدل الانبعاثات لتصل إلي 194 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وهي بذلك أول سيارة رياضية من بورشة تقل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون فيها عن 200 جرام لكل كيلومتر.
ولن تكون كاريرا الجديدة أكثر قرباً للبيئة وأعلى فاعلية واقتصادية فقط ، بل ستكون أيضاً أكثر متعة عند القيادة وأقوى فعلاً عند الرغبة في ذلك ، فهناك تحسن على أداء السيارة، إذا تستطيع بورشه 911 كاريرا المجهزة بناقلPDK كسر الحاجز المئوي في4.6 ثانية فقط ، ويمكن أن ينخفض هذا الزمن إلى4.4 ثانية عند الحصول على الحزمة الاختيارية الرياضية "Sport Chrono " .
أما نسخة كاريرا S ، فهي ستعتمد على نسخة أكبر سعة ، وأكثر قوة من محرك كاريرا ، وهو محرك بسعة 3.8 لتر، و تصل قوته إلى 400 حصان، وبتواصله مع ناقل الحركةPDK يستهلك هذا المحرك8.7 لتر لكل 100 كيلومتر فقط مقابل10.2 لتر للجيل الحالي، على الرغم من ارتفاع القدرة الحصانيه نحو 15 حصانا، بالإضافة إلي تحقق مستويات منخفضة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بلغت 205 جرام لكل كيلومتر.
وتتسارع 911 كاريرا S المجهزة بناقلPDK إلى 100 كلم / س في4.3 ثانية، وينخفض الزمن إلى4.1 ثانية بالحصول على حزمة كرونو سبورت.
 

بدوي لندن

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
127
الإقامة
دار الزين
لا لا الصراحه السياره ما عليها كلام

وتقدر توصفها بالسياره المثاليه لانها راعت كل شي يريده السآئق:arigato:
 

نملة متحنية

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2009
المشاركات
2,102
الإقامة
في بيتنا ^.^
عادي لو بتيبولي اياهه هدية استقبل .......^ :imua12:
 
أعلى