::^:: هاتف نقــ جوال ــال << دون 18 عام ::^::

قطوة البريمي

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
7,113
الإعجابات
3
العمر
27
#1
الســـ عليكم ـــلام ورحمـــ الله وربركاته ــــة

شحـــ،،، ــــالكم ؟؟ ربكم الا بخير

ندخل ف الموضوع على طول !!


هل أنت مع !!


أو ::


ضد !!:confused:


إعطاء الهاتف النقال !!


للصبي أو الفتاة !!

وهم دوون 18 من عمرهم !!

مع ذكر الأسباب !!:patch_sante:


أنتظر تفاعلكم مع قطوتكم !!:patch_joi:

منقول للاهمية
 

كبـــــــريـاء

¬°•| مُشرفَة سَابِقِهْ |•°¬
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
2,664
الإعجابات
0
الإقامة
بـــــلا وطن ،،،
#2
ظاهرة الجوال اصبحت بين المراهقين كشرب الماء ف هناك شريحة كبيرة من المجتمع تقدم على شراء هذه الهواتف لابنائها !!!!


طبعا الجوال هو وسيلة لتواصل ، ولكن مع تطور الهواتف في وقتنا الحالي وخاصة (البلوتوث والكاميرا) اصبح من الصعب ضبط المراهقين ومنعهم من تناقل بعض الامور الغير لائقة في هواتفهم !!!!

ويقول المثل : الباب اللى يجي منه ريح سده واستريح ،،

بخصوص اعطاء الهواتف لمن هم دون 18 هذا يعتمد على مدى ثقة الاهل في ابنها او ابنتها ،،

يعني في عائلات ممكن تشتري لولدهم او بنتهم جوال وهم في عمر 12 سنه !!! بس في عائلات ما يتناسب وياهم هذا الشيء !!

ومثل ما قلت السالفه سالفة تربية وثقة بين الاب الام وابنائهم ،،

ووجهة نظري محايده : ما يصلح لابنك قد لايصلح لاببن اخر من عائله اخرى ،،،


ولكن بشكل عام يفضل بعد 18 عشر من هنا تبدأ مرحلة النضج الفكري لدى المراهق وسوف يستخدم الهاتف بشكل عملى وبطريقة سليمة ،،

وتحياتي لكم :

كبــــــــــــــرياء
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإعجابات
1
الإقامة
في بيت الوالد
#3
موضوع شاكله فيه انه

مكرر


بس بشارك

^^

اول شي كالعاده برمس عن عمري


انا الله يسلمكم

كام في فتره من فترات عمري

محد يتم في البيت الا انا وخواني وانا اكبر وحده

وتلفون في البيت ما في

وتميت استخدم الفوون يمكن لين 16 سنه كام عمري

يعني من 13 الين 16

بعدين ركبناا تلفون في البيت

بس انا تميت استخدم الفوون

لأني كنت اداوم في معهد ومحتاجه اخبر اهلي

متى اخلص ومتى بظهرنااا السير

المهم

انا اعترف

الإنسان يعني عالم تكنلوجيااا

فكنت احب واايد ادلع فووني

ما شي يديد

الا فيه

فحسيت اني ما انتبه لدراستي ولا شي

فشوو سويت شليته وغلقته

وفريبته في الكبت

وتم اي حد يتصل يحصله مغلق

ههههههههه

وجاام بعصبون الأهل

ههههههههههه

وانتي شوو خانت التلفون ويااج وهكذااا

المهم ومرة اخويه كان بيظهر يداوم في الكليه

مب من كبره

بس ظاهر من المدرسه

المهم

عاده من كثر ما امي تحاتي

وابوي مستحيل يقبضه تلفون

عطيته مالي صح ابوي عصب يومين بعدين

حس انه مهم يكون وياه

وطبعااا مستحيل ارد استخدم تلفوون واخوي مستخدمه قبلي

حلات النيوو

لكن محد كان حاس باهميته

المهم

خللوناا مني وخلنااا في الموضوع

اختي انا من رايي

انه لو ماله داعي الولد يستخدم فوون

فمب من الضروره نفتحله هالمجال

وانا الحين استخدم بحكم دراستي

وبعدني ما دشيت ال18 ^^

المهم

تقبلي فائق احترامي

سويرة السعيدي
 

الغافري

¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
2,351
الإعجابات
0
الإقامة
دار النشــــــا محافظة البريمي ـــــــما
#4
أشارات دراسات طبية إلى خطر استخدام الأطفال للهاتف المحمول، إذ إن الإشعاعات التي تستقبلها منطقة الرأس عند استخدام الهواتف المحمولة تحدث خللا لخلايا مخ الصغار، ما يسبب ضعفا في البنيان، وصداعا وضعفا في الإبصار، فيعوق ذلك الاستيعاب والاستذكار ويؤخر التقدم الدراسي.

هذا بالإضافة إلى ما يمكن للأطفال رؤيته عبر تلقي هواتفهم صورا ورسائل قد تدفعهم إلى بعض الممارسات الخاطئة، وتراودهم أفكار تسبق سنهم، ما يؤثر على تكوينهم الأخلاقي.

وجزيت خيرا على الموضوع
 

قطوة البريمي

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
7,113
الإعجابات
3
العمر
27
#5
يسلموو ع المشاركات الغاوية
كبريا
سورينام
الغافري
 

ناصر الخميساني

¬°•| مُخرج |•°¬
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,449
الإعجابات
0
العمر
29
الإقامة
البريمي نور عيني
#6
صراحة هو أنا ضد هالظاهرة..

وتاكدت لما عطيت اخوي 15 سنة تلفون عادي مال قوم بو 200 درهم..


لأني اداوم ف الباطنة

بس عشان إذا طلع ع السوق ويريدون الاهل يطلبون أغراض ثانية مناك.. يتصلون فيه..


ولكن انا أشوف المسألة زادت عنده.. قام يرسل مسجات فاضية حق ربعه.. وكل يوم والثاني يطلب رصيد.. ما حاله..


لذلك قررت إني أبند بطاقته.. واخذ التلفون عنه واحط فيها بطاقتي الامارات اليديدة.. واشتريله تلفون عقب ما يطلع من الثانوية..


لاني أصلاً ما خذيت التلفون إلا بمعاش الجامعة الاولي..






اسمحولي ع الإطالة..
 

قطوة البريمي

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
7,113
الإعجابات
3
العمر
27
#7
يسلموو ع المشاركة
وانا بصراحه شراتك ما اشجع
 
أعلى