الأيام المسرحية لكليات العلوم التطبيقية...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصحفي

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
5 مارس 2012
المشاركات
3
بسم الله الرحمن الرحيم



ستنطلق يوم الخميس الموافق 8 مارس 2012 بقاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية بصحار فعاليات المهرجان المسرحي الثالث لكليات العلوم التطبيقية تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وعمداء كليات العلوم التطبيقة ومجموعة من الشخصيات البارزة في مجال المسرح وسيشارك في المهرجان كليات العلوم التطبيقية الست (صحار ، عبري ، صور ، الرستاق ، نزوى ، صلالة ) بالإضافة لجامعة صحار والكلية التقنية بشناص وستقام فعاليات المهرجان المسرحي على مدى اربعة أيام ستتنوع فيها العروض المقدمة من الكليات المشاركة.

جــــدول الفعـــاليـــات::​

buraimi156b9c81f65.jpg





وسنوافيكم بجميع الأخبار بالتفصيل منذ بداية الأيام المسرحية...



تحياتي:: صحفي الأيام المسرحية
 
التعديل الأخير:

الصحفي

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
5 مارس 2012
المشاركات
3
تغطية حفل إفتتاح الأيام المسرحية الثالثة لكليات العلوم التطبيقية:::

إنطلقت مساء اليوم الموافق 8 مارس 2012 بقاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية بصحار فعاليات الأيام المسرحية الثالثة لكليات العلوم التطبيقية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وعمداء كليات العلوم التطبيقية، وأفتتحت الأيام المسرحية بالسلام الوطني العماني تلاه مباشرة آيات عطره من كتاب الله الحكيم بصوت الطالب فيصل الشقصي، ثم ألقاء عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار الدكتور علي اللواتي كلمة وزارة التعليم العالي افتتاحاً للايام المسرحيه الثالثة الذي أشار فيه إلى تفعيل المواهب الطلابية ونموها وصقلها والتي تساهم في بناء الإنسان الواعي، والمسرح الطلابي لون من الفنون ذات أثر واسع في التميزعلى الدوام . بعد حفل الافتتاح قدمت كلية العلوم التطبيقية بصحار على خشبة قاعة عمان مسرحية تحت عنوان مجاريح. و مسرحية مجاريح من تأليف الاستاذ : إسماعيل عبدالله وإخراج الطالب: أحمد العويني وإشراف الأستاذ: مروان المعمري. وهي مسرحية إجتماعية وشعبية تتحدث عن الواقع الذي نعيشه في دول الخليج العربي والمرتبطة بالماضي، بدأت مشاهدها بتصوير وقائع و أحداث وأفكار كانت مطبقة في الماضي وتتطبق الأن في وقتنا الحاضر كالعبودية وكيف تم التحرر منها في تلك الفترة حيث أن كل شي في الوجود يحتاج إلى الحرية، وأخذت هذه المسرحية مسلكٍ مظلم ؛ ثم توالت أحداثها حيث بدأ النور يشق طريقه ويرسل خيوطه أخيراً ليغطي الظلم الذي كان يسود في تلك الأيام ، ولكن لا يلبث هذا النور أن يأخذ مكانه في المجتمع إلى أن تعود الحياه من جديد إلى زمن العبودية والظلم ويعود الماضي المرير ويطوي الحاضر صفحاته المملؤه بذكريات الماضي الذي لم يتغير ابداً. ويقول مخرج المسرحية الطالب: أحمد العويني الذي أستنبط محاور مسرحيته وقصصها من قول الأجداد حيث قال: " قصصنا وسوالفنا وحكايا أجدادنا تعكس حاضر اليوم واللي ماله ماضي ماله حاضر".

سنكتب في هبوب الريح نهمه وصيحات توصل لأبعد حد في مركب هوانا
وإن هـــــب الكوس في ريــــــح الشمال صـــــار الصـــــك في يـــد البحر


أما العرض المسرحي الثاني الذي كان من تقديم كلية العلوم التطبيقية بالرستاق بعنوان البروفة الأخيرة تأليف: مجد يونس أحمد، ومن إخراج: رشاد الجامودي. مسرحية البروفة الأخيرة هي عبارة عن نص سوري تمت إعادة صياغته لكي يتوافق مع القيم والعادات العُمانية، وهي مسرحية كوميدية عبثية عبارة عن عدة لوحات كل لوحة ناقشت موضوع معين، ومن أبرز المواضيع التي ناقشوها في المسرحية الضغوطات التي واجهها طاقم العمل المسرحي وصراعات الإنسان مع نفسه؛ حيث كان أبطال هذه المسرحية خمسة مهرجين يعيشون في زنزانة ولا تخلوا الأيام التي يقضونها داخل هذه الزنزانة من الصراعات التي تدخلهم في عالم الأحلام والأوهام، ولا يتذكرون غير الشيء القليل من الأحداث التي حدثت لهم في الماضي.
ويقول مخرج المسرحية رشاد الجامودي: أتمنى أن لا تصلك قوانين الكبت والإحتكار ولكي يبقى صوتنا مسموعاً من على منصتك.


ووسنوافيكم بالصور قريباً

وشقراً
 
التعديل الأخير:

الصحفي

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
5 مارس 2012
المشاركات
3
بعض من صور الإفتتاح والمسرحية الاولى........

buraimi1b390904738.jpg

buraimi1933afd6393.jpg

buraimi1cd30f15865.jpg

buraimi1355d689b1e.jpg

buraimi10c29ee6589.jpg

buraimi11576aa6141.jpg

buraimi152429b0367.jpg

buraimi1812a5c0659.jpg

buraimi16dab27101d.jpg

buraimi1563a118080.jpg

buraimi10b252b0129.jpg

buraimi1f3f93ab092.jpg

buraimi17e975a1d3f.jpg


وعذرا على التأخير

وشقراً
 

FBI

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 مارس 2012
المشاركات
16
الإقامة
البريمي

تم تتويج كلية العلوم التطبيقية بعبري بالمركز الاول كأفضل عرض متكامل أول ..و أفضل إخراج وأفضل ديكور ، وفاز الممثل المبدع المتالق أحمد الكلباني بأفضل ممثل دور أول ...
كان عنوان المسرحية ( ثامن ايام الأسبوع )
وقد صرح الممثل أحمد الكلباني عند لقائي عنده حيث قال :
إلى حيث أتعملق! " .. هكذا قلت ذات مرة عندما سألتني ذاتي : إلى أين ؟؟ .. كم أنت حقيرةُ الغرور يا نفس ..
اليوم وبحمد الله في الأيام المسرحية لكليات العلوم التطبيقية بصحار ، رأيتنا جميعا كفريق " إلى حيث نتعملق !! " .. رأينا النور أخيرا بمسرحية ( ثامن ايام الأسبوع )
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى