نائبة بريطانية تحتكم لضميرها:(إسرائيل لن تبقى للأبد)

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
استقالت من حزبها بعد حملة شرسة
نائبة بريطانية تحتكم لضميرها:(إسرائيل لن تبقى للأبد)

لندن ـ (الوطن) ـ وكالات:في واقعة جديدة من وقائع الضمير الإنساني، تقدمت النائبة لجيني تونج العضو بمجلس اللوردات باستقالتها من حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني بعد أن تعرضت لحملة إعلامية وسياسية شرسة إثر تصريحات حذرت فيها إسرائيل من أنها لن تبقى إلى الأبد.
وقال مسؤول من الحزب إن تونج استقالت من الحزب المشارك في الحكومة الائتلافية بعد أن قالت خلال مناظرة ساخنة في إحدى الجامعات إن اسرائيل "لن تبقى إلى الأبد".
وخلال المناظرة قالت تونج "احذري يا إسرائيل. إسرائيل لن تبقى إلى الأبد لأن يوما ما ستضيق الولايات المتحدة الأميركية ذرعا بدفع 70 مليار دولار سنويا لما أسميه حاملة الطائرات الأميركية في الشرق الأوسط وهي إسرائيل." وأضافت "ذات يوم سيقول الشعب لجماعة الضغط الإسرائيلية في الولايات المتحدة 'هذا يكفي' ... لن يستمر هذا إلى الأبد. ستفقد إسرائيل دعمها ثم ستحصد ما زرعته."
وتظهر لقطات مصورة منشورة على مواقع على الانترنت بعض الحضور يصيحون "هذا هراء" وهي تتحدث.
وقال نيك كليج زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار ونائب رئيس الوزراء إن تصريحات تونج "خاطئة ومزعجة" ولا تعكس قيم الحزب. وأضاف كليج في بيان "الديمقراطيون الأحرار لديهم سجل مشرف من الحملات المدافعة عن حقوق الفلسطينيين وهذا سيستمر لكننا واضحون تماما في موقفنا بشأن تأييد حل يستند إلى إقامة دولتين."
ولجيني تونج العضو بمجلس اللوردات عن الحزب سجل سابق من الادلاء بتصريحات مناهضة لإسرائيل وخسرت مناصب سياسية بسبب آرائها هذه في السابق.
وكانت تونج عضوا منتخبا في مجلس العموم بالبرلمان في الفترة من 197 إلى 2005. وانتقلت بعد ذلك إلى مجلس اللوردات غير المنتخب. واضطرت لتقديم استقالتها من منصب المتحدثة باسم الحزب عن قضايا الأطفال في عام 2004 بعد أن قالت إنها لو كانت فلسطينية لفكرت في أن تصبح مفجرة انتحارية.
وفي عام 2010 عزلت من منصب المتحدثة باسم الحزب في قضايا الصحة بعد أن قالت إن القوات الإسرائيلية التي أرسلت إلى هايتي بعد زلزال مدمر كانت تتاجر في الأعضاء.
ولم تعتذر تونج التي يوردها مجلس اللوردات على موقعه على الانترنت في خانة الانتماء الحزبي كمستقلة عن تصريحاتها. وقالت "إسرائيل تخالف القانون الدولي ومعاهدة جنيف وحقوق الإنسان. وهي تفعل ذلك محصنة من العقاب وإذا لم تتخذ أحزابنا إجراء فيتعين على الأفراد القيام بذلك."
وكان من بين الساسة الذين عبروا عن غضبهم ايد ميليباند زعيم حزب العمال المعارض الذي قال على حسابه على موقع تويتر الإلكتروني "لا مكان في السياسة للذين يشككون في (حق) دولة إسرائيل في الوجود."




المرجع : جريدة الوطن
 
أعلى