مذكرة اعتقال دولية لوزير الدفاع السوداني

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
مذكرة اعتقال دولية لوزير الدفاع السوداني
لاهاي ـ الخرطوم ـ وكالات: أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمس مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين بتهمة ارتكاب جرائم ضد مدنيين في إقليم دارفور. في حين اتهم جنوب السودان الجيش السوداني بالتوغل إلى عمق 17 كلم داخل أراضيه في ولاية الوحدة وبأنه قصف بطيرانه آبارا للمياه وللنفط.
وقالت المحكمة الجنائية الدولية في بيان "أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الوزير السوداني عبد الرحيم محمود حسين"، ليكون سادس شخص تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم دارفور.
من جهة أخرى، صرح وزير الإعلام في جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين لوكالة الصحافة الفرنسية أن الطائرات السودانية "تقدمت داخل أراضينا إلى مسافة 74 كلم وانتهكت المجال الجوي لجنوب السودان". وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب اقوير من جهته أن سلاح المشاة السوداني توغل إلى عمق 17 كلم داخل جنوب السودان". وأضاف المتحدث باسم جيش جنوب السودان أن "قاذفتي ميج جاءتا وقصفتا محلة تسمى باناكوات في منطقة باريانج ظهر أمس الأول. وقال إن الخرطوم "سبق أن قصفت جنوب السودان منذ العام الماضي لكنها المرة الأولى التي ترسل طائرات ميج".
وأوضح المتحدث "سقطت قذيفتان، الأولى في بئر للنفط والثانية في بئر لمياه الشرب"، مشيرا الى ان المياه المخصصة للناس باتت ملوثة بالنفط.
وقال ان القوات السودانية البرية تتقدم نحو القواعد العسكرية السودانية الجنوبية وآبار النفط.



المرجع : جريدة الوطن
 
أعلى