أفرازات غريبه من شجرة الشريش تثير الدهشه

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
506
الإعجابات
112
#1


أفرازات شجره تثير الدهشه واقعه خلف مستشفى البريمي تفرز مادة غريبه بلون ابيض برائحه غريبه ايضا وسيتم البحث عن هذه الظاهرة العلميه وإدارجها في الخبر إن وجدت ، الغريب في الأمر أن الافرازات مستمره دون توقف ،وبعد أن نحصل على التفسير العلمي ستتوقف دهشة الناس كما يقول المثل إن عرف السبب بطل العجب..



نترك لكم مع صور الشجره





























 

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
506
الإعجابات
112
#2
معلومات عن شجرة الشريش بشكل عام


كل شيء في هذه الدنيا لم تخلق عبث..
بل ربنا سبحانه وتعالى سخرها لعبــــاده..
الحمدلله رب العالمين على النعم حمدا يليق بوجهه الكريم
ومن ضمن النعم.. شجرة الشريش المعروفة بشجرة النيم









جمعت بعض المعلومات المهمة عن شجرة الشريش


يمكن القول بأن جميع أجزائها من الأوراق والأزهار والثمار والجذور تكاد أن تكون صالحة لاستخلاص المستحضرات العلاجية. ولها العديد من الفوائد الطبية والتي يستخدمها المعالجون الشعبيون لمعالجة العديد من الأمراض مثل الجروح وأوجاع الرأس والحمى والأمراض الجلدية والقرحة...وغيرها، وتستعمل أيضا كمنشط للجسم ،


ورق شجرة النيم يفيد الجلد بشكل عام .. ولعلاج حب الشباب ايضا : يطحن الورق مع قليل من الماء ويستخدم كقناع للوجه .. وجربتها انا وفعلا عطت مفعول .. بس يحتاج استمرار



وهذه الشجرة دائمة الخضرة، ويصل ارتفاعها إلى عشرين مترا، وهي ذات خصائص وصفات ضد الآفات الزراعية، ويمكن استخدامها لمكافحة الآفات كالسوس والجراد والخنافس والديدان التي تصيب المحاصيل الزراعية بفعل المواد الفعالة في الشجرة، فتبتعد الآفات عن النبات نتيجة عدم استساغتها، وكذلك تبتعد الطيور بسبب المرارة التي توفرها هذه المواد.
وتقوم شجرة النيم أيضا بالتأثير على النظام الهرموني للآفات، فتحبط عملية نموها وبالتالي لن تتمكن من إكمال دورتها، فتموت في مرحلة مبكرة، ويتم التخلص منها دون إلحاق أي ضرر في المحصول. وتستعمل أوراق النيم وثماره في وقاية مخزون محاصيل الأرز والقمح والشعير والذرة لفترة تصل إلى عام كامل.


وبذلك تعتبر مبيد حشري طبيعي ..
تزرع الأشجار في المساكن والشوارع والحدائق العامة، ولها الكثير من الفوائد الجمالية والغذائية والطبية









ومن هذه الفوائد مثلا :


التشجير يقلل من درجة الحرارة، فالأشجار المورقة يمكنها أن توفر الشعور بالراحة عند الجلوس تحتها للتمتع بظلها.


تساهم في تقليل كمية إشعاعات الشمس على المبنى أو المسطحات الخضراء والشجيرات الصغيرة


لحمايتها من أشعة الشمس الحارة، وبذلك ستساهم الشجرة من تقليل استخدام المراوح والمكيفات


عندما ترسل نسمات باردة لداخل المبنى.


حماية المبنى من الرياح والغبار.


يمكن أن تتم زراعة الأشجار والحشائش الكثيفة حول المبنى لحمايته من الضوضاء


والأصوات العالية لقدرتها على امتصاص الصوت والروائح لمربي الحيوانات .
 

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
506
الإعجابات
112
#3
منقول من موقع / فارس عمان

ظهرت على شجرة من نوعية ( الشريش ) بمنطقة فلج العوهي بولاية صحار ، حاله غريبه توعا ما وهي خروج مادة بيضاء من جذع هذه الشجرة وهي ذات رغوه بيضاء ذو رائحة كريهه وتخرج بصفة مستمرة دون انقطاع ، مما اثار حفيظة الناس ، حيث اخذت جموع الناس تتهافت على هذه الشجرة منهم من يقف على شارع الخدمة ومنهم من يقف على محاذات الشارع العام ، واجتمعت جموع غفيره لمشاهدة هذه الشجره وطلعت الاقاويل الغريبه والعجيبه الي يقول شجره مباركه ولي يريد يستخدمها للعلاج


المهم تم قطع الشجره وارتاحت الناس

صور ..


وهذي بعد قطعها




 
التعديل الأخير:

«|شمُوخْ|»

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
5,863
الإعجابات
0
الإقامة
ما أعـلنت حبّي لـ { البريمي } إلا لأنـي من عربـها
#7
شي غريب بصراحه:7:
والافرازات مشابهه تماماً للصابون

سبحان الله
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#8
شي غريب فعلا و مثير للدهشة
ربما كانت هذه الشريشة مصابة بتلك البكتيريا
!!!
شكرًا البريمي نيوز



 

rosereem

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
1,851
الإعجابات
0
الإقامة
روح البريمي
#10
آكيد هذه بيكتريا والشجرة تفرزها
والشجره صار لها كم يوم سمعت الوالد يطريها بس يقول زين انه محد يعرف وإلا بيصر نفس ما صار بالعوهي بصحار
زحمه على الفاضي

كنا مارين بالصدفه وشفنا العالم مسوي زحمه

والحمدلله كان افضل حل هو قطع الشجره عن يصير قيل وقال









 

شوق العـــامري

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
205
الإعجابات
0
#14
عيل نحن شجرتنا صارلها سنتين تقريبا بعدين السائل يتجمد ويصير لونه اصفر جي وعادي ما سوينا شي
 
أعلى