إلغاء نظام "الترفيع" يثير الجدل مجددا في "التربية"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
إلغاء نظام "الترفيع" يثير الجدل مجددا في "التربية"



مسقط ــ الزمن:
شهد عدد من مدارس محافظة شمال الباطنة خلال الأيام القليلة الماضية عمليات تخريب من قبل "مجهولين"، وذلك في تواصل لما حدث مع نهاية الأسبوع الماضي الذي شهد احتجاجات من قبل الطلبة على ارتفاع نسبة الرسوب في الصفين العاشر والحادي عشر وذلك بعد إلغاء نظام الترفيع.
وتفتح هذه القضية مرة أخرى ملف "التربية والتعليم" وهذه المرة من زاوية العلاقة بين المعلم والطالب، ذلك أن إلغاء نظام "الترفيع" كان أحد مطالب المعلمين في الفترة الماضية التي شهدت احتجاجات واسعة قبل أن تطلق الوزارة سلسلة من التغييرات والدعم لموظفيها الذين يتجاوز عددهم 73 ألف موظف.
واشتكى طلبة من صعوبة الامتحانات في بعض المراحل الدراسية، الامر الذي أوجد "مفاجأة" للكثير منهم، حيث كانت الامتحانات أعلى من مستوياتهم حسب تصريح بعضهم.
وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت خلال الأشهر السابقة سلسلة من الندوات الموسعة، خرجت بعدة توصيات، كان من ضمنها إلغاء نظام الترفيع الذي تم بعد مناقشات مستفيضة مع المعنيين في الحقل التربوي.
في جانب متصل قالت الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في رسالة وجهتها للمعلمين الذين يحتفلون اليوم "بيومهم" المعلم هو الركيزة الأساسية في أي نظام تعليمي، ودون معلم متدرب، فعّال، مؤمن برسالته، محبّ لمهنته، حريص على تنمية ذاته، يعرف دوره ويعيه بشكل شمولي، لا يستطيع أي نظام تعليمي تحقيق أهدافه، لذا فقد ازدادت الحاجة إلى معلم مبادر ومبتكر ، يواكب تغيرات العصر ومستجداته".
 
أعلى