تطوير «شارع مسقط» التاريخي في سنغافورة يقطع خطوات عملية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
تطوير «شارع مسقط» التاريخي في سنغافورة يقطع خطوات عملية

1329418350037665000.jpg


1329418375037667300.jpg


الجمعة, 17 فبراير 2012
البلدان يجريان مشاورات سياسية ويؤكدان على تعزيز التعاون الثنائي -
سنغافورة - «العمانية» و: عقدت أمس جلسة مشاورات سياسية مشتركة بين السلطنة وسنغافورة وذلك في إطار المشاورات التي تنعقد سنويا بالتناوب بين الجانبين، حيث بحث الجانبان التعاون بينهما، وسبل تطويره في كافة المجالات لاسيما في المجالات الاقتصادية والتدريب والتعليم.
والتقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية أمس في سنغافورة مع معالي (شومن جام) وزير الخارجية والقانون السنغافوري، وجرى اللقاء في إطار المشاورات السياسية بين الجانبين حيث ترأس الجانب السنغافوري في جلسة المشاورات معالي بلهاري كوسيكا أمين عام وزارة الخارجية.
وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل تطوره بين السلطنة وسنغافورة في كافة المجالات التي تحظى باهتمام الجانبين وخاصة ما يتعلق بتعزيز المصالح الاقتصادية عبر التبادل التجاري والاستثمار والتدريب والتعليم.
كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. من جانب آخر قدمت هيئة التنمية الحضرية السنغافورية بعد جلسة المشاورات إيجازا لمشروع تطوير شارع مسقط في سنغافورة والذي بدأ تنفيذه أواخر العام الماضي بالتعاون مع بلدية مسقط.
وقد قطع العمل في الشارع شوطا حيث انه لم يكتمل بعد. وكانت مذكرة سابقة قد وقعت بين السلطنة وسنغافورة في مسقط هدفت إلى تطوير شارع مسقط وهو شارع عريق وتاريخي في سنغافورة يعود تاريخه الى اوائل القرن التاسع عشر الميلادي، ونصت على أن يتم تطوير الشارع بما يعكس الروابط التاريخية والصداقة والصلات القائمة بين السلطنة وسنغافورة.
وكان مسؤولون قد أعربوا عن أملهم في أن يكون هذا المشروع اضافة جديدة على الساحة الثقافية والسياحية وعلاقات البلدين.
وفي هذا الإطار يشار إلى مشروع "سفينة جوهرة مسقط" التي أبحرت من السلطنة إلى سنغافورة تعميقا للعلاقات بين البلدين واستقر بها المقام هناك في متحف خاص افتتح العام الماضي.
حضر اللقاء وجلسة المشاورات سعادة زكريا بن حمد السعدي قنصل عام السلطنة لدى جمهورية سنغافورة والوزير المفوض الشيخ سلطان بن سيف المحروقي رئيس دائرة الأسيان والوزير المفوض عبدالعزيز بن موسى الخروصي من دائرة مكتب الأمين العام وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية بينما حضره من الجانب السنغافوري مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية السنغافورية وعدد من المسؤولين
 
أعلى