حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا

Thu, 16 فبراير 2012
استضافت كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا المعتمد في البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة وذلك كجزء من المراجعة الدورية الثالثة لهذا البرنامج الذي من المقرر الانتهاء منه في عام 2013.
وتم اعتماد كافة البرامج الثمانية لكلية الهندسة من قبل برنامج المجلس. ويعد هذا البرنامج رائدا عالميا في مجال التعليم العالي لبرنامج العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة، وبرامج تعليم التكنولوجيا. وحاليا يعتمد هذا البرنامج في حوالي 3100 برنامج في أكثر من 600 كلية وجامعة في جميع أنحاء العالم. ويطمح هذا البرنامج إلى التأكد من أن برنامج الكلية أو الجامعة يلبي معايير الجودة الموضوعة من قبل المختصين للطلبة.
وحضر الحلقة أعضاء هيئة التدريس من جميع أقسام كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس من أقسام معينة في كليات العلوم والتربية، وكذلك عدد من الأكاديميين من كلية العلوم التطبيقية بصحار. إذ تهدف حلقة العمل هذه إلى توعية الأكاديميين حول عملية الاعتماد. كما تناولت الحلقة مشاكل محددة تتعلق بكل برنامج من حيث الاعتماد. وقد قدم الحلقة الدكتور أشيلي اتير كارنوف المدير العام للخدمات المهنية (مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا).
 
أعلى