مصدر شرطي: هناك اتصالات ترد لمركز العمليات هدفها "التلاعب"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مصدر شرطي: هناك اتصالات ترد لمركز العمليات هدفها "التلاعب"


مسقط ــ الزمن:
يتلقى رجال مركز عمليات الشرطة بالإدارة العامة للعمليات بشرطة عمان السلطانية بلاغات حوادث مرور وغرق وحرائق بالإضافة إلى الحوادث الجنائية. وعادة ما يقوم العاملون في مركز عمليات الشرطة بدور هام وفعال في تلقي تلك البلاغات وتحويلها فوراً إلى الإدارات الشرطية المختصة التي بدورها ينتقل أفرادها فوراً إلى مكان الحادث وفي أسرع وقت ممكن.
وأكد مصدر مسؤول بأن هناك ملاحظات يغفل عنها البعض ومنها، قيام بعض المواطنين والمقيمين بالابلاغ عن حدث معين دون أن تتوافر لديهم معلومات كافية عن موقع الحدث التي تسهل كثيراً على العاملين بمركز عمليات الشرطة اثناء تحويل البلاغ إلى الإدارة المختصة او توجيه أقرب دورية للقيام بواجبها. مؤكداً على أهمية توفير المعلومات وبشكل دقيق لسهولة الوصول إلى المكان بأقصى سرعة ممكنة سواء المرورية أو الجنائية وكذلك حوادث الغرق والحرائق.
واشار إلى ان هناك اتصالات ترد إلى المركز هدفها التلاعب وإشغال الهاتف وهذا يعتبر مخالفاً للأنظمة المعمول بها في هذا الجانب حيث أكد للجميع بأن الرقم (9999) مخصص للابلاغ وطلب المساعدة أثناء وقوع الحوادث المرورية أو الحرائق أو حوادث الغرق وكذلك اثناء مشاهدة وقوع جريمة وغيرها من الأحداث الهامة.
 
أعلى