23 ألف حبة و 15 كلجم حشيش: إحباط عملية كبرى لإدخال مخدرات في مسندم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
23 ألف حبة و 15 كلجم حشيش: إحباط عملية كبرى لإدخال مخدرات في مسندم



كتب ــ علي الكاسبي:
أحبط قسم مكافحة المخدرات بالتعاون مع مركز شرطة دبا بقيادة شرطة محافظة مسندم إدخال كميات من المخدرات وذلك بالقبض على شخصين في ولاية دبا لإتهامهما بتهريب المخدرات والاتجار بها ودخولهما البلاد بطريقة غير مشروعة، وقد ضبط بحوزتهما أكثر من (23) ألف حبة من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى (15) كيلو جراما من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيروين.
كما تم القبض على ثلاث نساء في المنطقة ذاتها لدخولهن البلاد بطريقة غير مشروعة، بينما تم القبض على شخص حاول تسهيل دخول هؤلاء النساء إلى السلطنة، وقد أحيل جميع المتهمين في هذه القضايا إلى الادعاء العام للتحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم إلى المحكمة المختصة.
واشار المقدم مدير إدارة المخدرات بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية إلى ان هذه القضية لم تكن الأولى، حيث تم القبض على أشخاص اتخذوا أساليب مشابهة في تهريب المخدرات وقد تم القبض عليهم وصدرت بحقهم أحكام قضائية. كما تم مصادرة المخدرات المضبوطة والتحفظ عليها حتى إتلافها.
واشاد المقدم مدير إدارة مكافحة المخدرات برجال الشرطة الذين كان لهم الدور البارز في كشف غموض هذه القضية وضبط المتهمين فيها رغم الطريقة الخطرة التي اعتمد عليها المتهمان، مؤكداً مخاطر المخدرات على المجتمع نتيجة وصولها بين أيدي الأشخاص إذ قد تسبب التأثير على حياة الإنسان وتعطل طاقات الشباب في الوقت الذي تسعى فيه الجهات إلى الاهتمام بالعنصر البشري.
ونظراً لما يشكله المتسللون ومهربو المخدرات من سلبيات وما يصاحبها من جرائم مختلفة وخطيرة على الفرد والمجتمع، فإن الأمر يحتم على جميع المواطنين والمقيمين التعاون والإبلاغ الفوري عن تلك الحالات وكذلك عن الأشخاص الذين يتعاونون معهم على الفور سواءً بالاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو التوجه إلى أقرب مركز للشرطة.
 
أعلى