ستة وعشرين طبيبا عربيا يؤدون اختباراتهم التحريرية والسريرية في السلطنة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
ستة وعشرين طبيبا عربيا يؤدون اختباراتهم التحريرية والسريرية في السلطنة

الثلثاء, 31 يناير 2012
د

استضاف المجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس الدكتور صلاح منصور رئيس المجلس العلمي لاختصاص الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحتها وذلك على هامش انعقاد اختبار المجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي أقيم في مستشفى النهضة لـ26 طبيبا في تخصص الأذن والأنف والحنجرة من مختلف الدول العربية، واختيرت السلطنة لتكون مركزا للامتحان في الجزء التحريري والسريري.
وناقشت الدكتورة نائلة اللمكية نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية أواصر التعاون بين المجلس العماني والمجلس العربي، فيما يخص اختبار الأطباء العمانيين، وتقييمهم، والتقدم في مستوى أدائهم عند إجراء الاختبارات.
وأوضح الدكتور صلاح منصور: منذ وصولنا إلى السلطنة باشرنا بالعمل وقد عقد الامتحان النهائي الشفوي والسريري خلال اليومين الماضيين لأطباء الأذن والأنف والحنجرة، حيث قامت اللجنة العلمية للأنف والأذن والحنجرة بالمجلس العماني بتحضير الحالات المرضية بالمستشفى من حيث عددهم والأمراض التي يشتكون منها والمطلوبة لتكون أداة صالحة لاختبار الأطباء المتقدمين للاختبار.
وأضاف: يعقد الامتحان السريري والشفوي مرة في العام، إذ لابد للممتحن من المرور بثلاث لجان امتحانية، اللجنة الأولى تسمى لجنة الحالة الطويلة، مدتها نصف ساعة، حيث يقوم الطبيب الممتحن بدراسة الحالة المرضية من ناحية القصة المرضية والتشخيص والخطة العلاجية. أما اللجنة الثانية، فهي لجنة الحالة القصيرة، ومدتها كذلك نصف ساعة، ويناقش فيها الطبيب حالتين مرضيتين بشكل مختصر. واللجنة الثالثة هي لجنة الامتحان الشفهي.
وأشار الدكتور منصور الى أنه تقدم هذا العام للاختبار 26 طبيبا متدربا من مختلف أقطار الوطن العربي، حيث يشترط للمتقدم للامتحان السريري إنهاء فترة التدريب المطلوبة ومدتها خمس سنوات، والنجاح في الامتحانات الكتابية الأولية والنهائية. وفي حال نجاح الطبيب في الامتحان السريري، سينال شهادة المجلس العربي للاختصاصات الصحية لاختصاص الأذن والأنف والحنجرة. والتي تعد أعلى شهادة مهنية في الاختصاص معترف بها.
وأعرب رئيس المجلس العلمي لاختصاص الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحتها عن شكره للسلطنة وما بذل من جهود وحسن ضيافة في احتضان الامتحان.
 

اكتوبر

¬°•| طالبة مدرسة |•°¬
إنضم
10 أكتوبر 2011
المشاركات
67

::s17::..~ >> ود

يعطييييج العــآفيييه ع الخبر ..~

:|

وان شـآءالله يعدل من الوضع الصحي ف الدول العربيه

وتكون من ابهر الدول ف الطب بآأذن الله ..~ :2253446f49dd40fbf5e

..~
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اكتوبر
الله يعافيج
ردودج 10/10

شاكرة المرور و التعقيب الأروع

:imuae85:
 
أعلى