مصوِّر بريطاني يلتقط صوراً رائعة لـ"الشفق القطبي"

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,349
الإعجابات
1
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
#1
مصوِّر بريطاني يلتقط صوراً رائعة لـ"الشفق القطبي"

















التقط مصوِّر بريطاني هذه الصور الرائعة، حين ملأت هذه الألوان الغريبة سماء مدينة "يوركشاير" الإنجليزية مساء الأحد، إثر تمدد "الشفق القطبي" جنوباً، حتى غطى الجزر البريطانية بألوانه البنفسجية والصفراء والبرتقالية والخضراء.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم: إن المصوِّر البريطاني بول كينجستون التقط هذه الصور الرائعة في منطقة "تان هيل" الريفية، بمقاطعة "يوركشاير" شمال إنجلترا.

وأضافت الصحيفة: الشفق القطبي الذي يحدث ليلاً ظاهرة طبيعية، تظهر عبر مزيج من الألوان الخلابة، التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية. ويحدث "الشفق القطبي" نتيجة انفجار مجموعات البقع الشمسية التي تدفع بكميات هائلة من الغازات، وتُعرف تلك الظاهرة بالاندفاع الغازي الشمسي؛ حيث تخرج مليارات الأطنان من الغازات الهائلة الحرارة نحو الأرض، وحين يصل الحقل المغناطيسي للشمس إلى الغلاف الجوي للأرض، ويتفاعل مع الحقل المغناطيسي للأرض، ينتج من هذا التفاعل ألوان خلابة.

وقالت الصحيفة: إن امتداد الشفق القطبي مساء الأحد جنوباً حتى الجزر البريطانية ناجم عن قوة انفجار مجموعات البقع الشمسية، ومن المتوقع تكرار الظاهرة مساء الأربعاء 24 يناير.


وقال كينجستون: حين رأيت هذه الألوان الرائعة في السماء لم أدرك في البداية ما هو، ورغم ذلك رحت أنظر في الكاميرا، وألتقط الصور لهذا الجمال، وفجأة تنبهت لما أشاهد، رغم أني لم أتوقع مشاهدته في هذا المكان.

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين في مقهى بالمنطقة، بيتر ريتشاردسون، قوله: "إنه أشبه بوجود روحاني في السماء؛ لقد كانت الألوان تتبدل وتتغير أمام عيني، كان المشهد أشبه بمسرح حي".






2012-01-24

صحيفة عكاظ
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#2
سبحان الخلاق !!
منظر في غاية الجمال
ظاهرة مدهشة ، أتمنى لو أشاهدها على الطبيعة :biggrinsanta:

شكرًا سمايل كوين :gd:
 
أعلى