رئيس وفد السلطنة يزور القرية الأولمبية ويلتقي عددا من المسؤولين

ساهر

موقوف
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
303
الإقامة
بلحظات غموض
إشادة صينية باحتفالية مرور الشعلة في السلطنة





قام المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي رئيس وفد السلطنة المشارك في دورة الالعاب الاولمبية 29 ظهر امس يرافقه هلال بن علي السناني امين السر العام للجنة الاولمبية العمانية بجولة حرة في القرية الاولمبية حيث كان في استقباله البعثة الادارية لوفد السلطنة المكونة من ماجد المنذري مدير البعثة وعبدالرحمن شانتير الخبير الفني. وقد اطلع رئيس الوفد على محتويات القرية وما تتضمنه من مرافق حديثه للرياضيين والاداريين المقيمين في القرية.
كما زار رئيس الوفد المركز الاعلامي والمطعم العالمي للقرية الاولمبية واماكن الترفيه التي تشملها القرية. وقد رافق رئيس الوفد عدد من المشرفين على القرية الاولمبية.
وقد أدلى المهندس حبيب مكي رئيس الوفد بتصريح قال فيه: انه سعيد بزيارته للقرية الاولمبية التي تعد تحفة متكاملة من الخدمات الضرورية التي يتطلبها الرياضيون والاداريون على حد سواء في القرية مشيرا الى ان القرية الاولمبية في بكين جميلة في التصميم والتخطيط وهي ممتازة ومناسبة وتستحق الاشادة وبنيت على اعلي المواصفات العالمية وشاملة لكل الاحتياجات المطلوبة لمثل هذه الدورات وللرياضيين والاداريين القاطنين بها.
وعلى هامش زيارته للقرية الاولمبية التقى المهندس حبيب بن عبدالبني مكي بالدكتور بشار مصصطفي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية حيث تباحث الجانبان في المسائل والجوانب ذات الاهتمام المشترك التي تخدم رياضي السلطنة والعراق. كما تم بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة والعراق وسبل توطيد العلاقات في المجال الرياضي والشبابي.
كما التقى رئيس الوفد بعدد من الشخصيات والمسؤولين الرياضيين حيث التقى بالدكتور محجوب سعيد مستشار الاتحاد السعودي لالعاب القوى ومكرم ظاهر امين سر اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الوفد الفلسطيني.
كما اجتمع المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس وفد السلطنة المشارك في الدورة الاولمبية التاسعة والعشرين بالعاصمة الصينية بكين مع الدكتور فراندوس رئيس اللجنة الاولمبية الكولومبية. وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الامور ذات الاهتمام المشترك.
وتمت مناقشة كيفية تطوير العلاقات بين اللجنة الاولمبية العمانية واللجنة الكولومبية وكيفية الاستفادة من الخبرات الكولومبية في بعض اللعبات الرياضية. وقد اثنى رئيس اللجنة الاولمبية الكولومبية على الدور الذي تقوم به اللجنة الاولمبية العمانية في تطبيع العلاقات الاولمبية مع كافة اللجان الاولمبية والاستفادة منها. وقال ان الاجتماع مع المهندس حبيب كان ايجابيا وناجحا حيث تم خلاله بحث كيفية توطيد العلاقات بما يحقق للجانبين المنفعة والنتائج المرجوة في المستقبل القريب.
اللجنة الأولمبية الدولية تطالب بالتمسك بالتقاليد الأولمبية خلال حفل الافتتاح
طالبت اللجنة الأولمبية الدولية من كافة الدول المشاركة في دورة الالعاب الأولمبية 29 ببكين عدم الوقوع في المحظور وتعاطي المنشطات. جاء ذلك في الاجتماع اليومي لمديري البعثات الرياضية في القرية الاولمبية والذي حضره ماجد بو عبدالله المنذري مدير بعثة السلطنة. كما تم خلال الاجتماع التطرق الى كيفية دخول الفرق في حفل الافتتاح والشروط الواجب التقيد بها والاشياء المسموح للرياضيين الدخول بها في الحفل الذي سيقام غدا الجمعة. كما تمت مناقشة بعض الالتزامات والمتطلبات التي تطالب بها بعض الوفود في القرية الاولمبية.
إشادة أولمبية صينية
حضر المهندس حبيب مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية رئيس وفد السلطنة المشارك في دورة بكين الاولمبية 29 حفل الاستقبال الكبير الذي اقامته اللجنة الاولمبية الوطنية الصينية في قاعة الشعب بمناسبة استضافة هذه الدورة الاولمبية. وعلى هامش الحفل التقى رئيس الوفد العماني بمعالي وزير الرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الصينية حيث بحث الجانبان المسائل ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين. وقد نوه رئيس اللجنة الاولمبية الصينية خلال الحفل بنجاح السلطنة في استضافة مرور الشعلة الاولمبية في اراضيها وحسن سيرها ووصولها في الوقت المحدد. وقال: ان مسقط كانت من المدن الرائعة التي نجحت في اخراج واحتضان الشعلة بدرجة رائعة مشيدا في نفس الوقت بحفل الاستقبال الذي اقيم خلال سير ركب الشعلة. كما بحث الجانبان كل مايتعلق بالدورة الاولمبية الحالية والاستعدادات التي اتخذتها الصين لانجاح فعاليات الدورة. وقد حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في الحركة الاولمبية الدولية ورؤوساء الوفود المشاركة في الاولمبياد . كما حضره هلال بن علي السناني امين السر العام للجنة الاولمبية العمانية.

اليوم .. الاجتماع الأول الرسمي للأطباء
تعقد اللجنة الطبية لدورة بكين الاولمبية اجتماعها الاول الرسمي مع الاطباء المرافقين للبعثات الرياضية المشاركة في الدورة وذلك بالمركز الطبي في القرية الاولمبية. وسيمثل بعثة السلطنة في الاجتماع الدكتور محمود شهاب الله الطبيب المرافق لبعثة السلطنة.
وكان الاطباء المرافقون لبعثات الدول المشاركة قد عقدوا اجتماعا استثنائيا امس الاول استعدادا لهذا الاجتماع.
29 لاعبا ولاعبه يتنافسون على عضوية اللجنة الرياضية الأولمبية الدولية
بدأ الرياضيون المشاركون في دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين ببكين اختيار اعضاء اللجنة الرياضية الاولمبية والذين يمثلون الرياضيين في اللجنة الاولمبية الدولية. ويتنافس على عضوية هذه اللجنة 29 لاعبا ولاعبه بعد تصفية عدد المترشحين من 60 رياضيا. ويوجد من ضمن المترشحين لاعب عربي واحد وهو السباح الجزائري الدولي سليم ، والآخرون ابطال عالميون من مختلف القارات والذين حققوا انجازات على المستوى الدولي. يذكر ان اعضاء اللجنة الرياضية الاولمبية يتم اختيارهم كل اربع سنوات على هامش كل دورة اولمبية. وسيشارك رياضيو السلطنة المشاركون في بكين في ترشيح من يرونه مناسبا لعضوية هذه اللجنة.

الله داد البلوشي يحمل علم السلطنة في حفل الافتتاح
منحت بعثة السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية 29 ببكين الرامي العماني الدولي الله داد نور محمد البلوشي شرف حمل علم السلطنة في حفل الافتتاح الاولمبي غدا الجمعة تكريما لعطاءاته وانجازاته في مسابقة الرماية خلال مسيرته الرياضية الكبرى وايضا لكونه حقق الرقم الذي اهله للمشاركة في الاولمبياد.
ويحمل الرامي البلوشي العلم بجانب الرياضيين المشاركين في الدورة والذين تشرفوا بحمل اعلام بلدانهم في حفل افتتاح الدورة.
وترى اللجنة الأولمبية العمانية أن هذه الخطوة تعكس مدى اهتمامها بالابطال ومدى تقديرها للانجازات التي حققها الابطال في المجال الرياضي، هذا فضلا عن أن تلك الخطوة تعكس المكانة المرموقة التي توليها اللجنة الاولمبية لاصحاب الانجازات والارقام والميداليات وتشجع الاخرين للحذو حذوهم في المرحلة القادمة لنيل شرف رفع العلم في المحافل الدولية.
والرامي داد البلوشي يعد حاليا افضل رام عماني وايضا يعد من اقدم الرياضيين المشاركين في الدورة ومن اصحاب الخبرات في مسابقة الرماية وكانت اول مشاركة له في الاولمبياد عام 1984م بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية. وقد حقق العديد من الكؤوس والميداليات على المستوي العربي والاسيوي والعالمي في مسابقة الرماية العسكرية التي تختلف كثيرا عن الرماية الاولمبية.

مكي: مشروع البطلالأولمبي قريب جدا
اعتبر المهندس حبيب بن عبدالبني مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية رئيس وفد السلطنة المشارك في دورة الالعاب الأولمبية التاسعة والعشرين التي ستفتتح غدا الجمعة بحفل الافتتاح: ان صناعة بطل اولمبي أو عالمي تبدأ من الصغر، حيث ان ادارة القياس تحدد طبيعة اللعبة التي يصلح لها، وفي ضوئها يبدأ بناء الجسم عضليا وعقليا وغذائيا«. ومن ثم يمكن ايجاد بطل يستطيع ان ينافس مع ابطال العالم في الاولمبياد وهذا مانسعى اليه حاليا في اللجنة الاولمبية حيث بدأنا بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية في اكتشاف المواهب والنجوم من صغار السن خلال مركز التفوق الرياضي الذي تم افتتاحه في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والذي ضم في المرحلة الاولى اكثر من 400 شاب وشابة تم تقليصهم الى 80 فردا لضمهم لمدارس تدريب متخصصة في المجمعات الرياضية.
وقال حبيب مكي ان من الممكن ايجاد وتكوين بطل عماني على المستوى الاولمبي والعالمي في الالعاب الفردية، اذا توافرت واكتملت السبل المطلوبة لهذا اللاعب ومن ابرزها اختيار الخامة المتوقع لها التألق، ويمكن ان نركز على الرماية والعاب القوى والفروسية وكمال الاجسام وغيرها من لعبات المبارزة التي بدأنا في التركيز عليها بالاضافة الى بعض الرياضات الفردية التي تناسب اولادنا ويمكن ان يتالقوا فيها، أما الالعاب الجماعية فلا يمكن ان تكون بطلا فيها ، لأنها تحتاج الى مجهود أكبر، اضافة الى العديد من المتطلبات ولكن مع ذلك تعمل اتحادات اللعبات الجماعية مثل كرة القدم والطائرة واليد والسلة جهدا لبناء جيل جديد من الشباب قادر على المنافسة في التصفيات الاولمبية والتأهل لنهائيات الاولمبياد القادمة ونحن في اللجنة الاولمبية العمانية ندعم هذه الاتحادات ونوفر لها كل ما تحتاجه من امكانيات وتسهيلات للوصول للمراتب العليا وتحقيق الغايات والأمنيات بالتواجد في أي محفل عالمي سواء كان الاولمبياد او الاسياد او أي بطولة اقليمية.
واكد رئيس وفد السلطنة في الاولمبياد ضرورة وضع برامج تدريبية وطبية وعلمية وفق خطة مدروسة للوصول بتلك الخامات الى أعلى المستويات، من خلال رعاية متميزة من الاتحادات الرياضية على ان تقوم أي شركات القطاع الخاص بتبني هذا الموهوب ورعايته أسوة بالدول المتقدمة ، موضحا ان ايجاد البطل اصبح عملة نادرة ومثمرة في الوقت نفسه لاعتمادها على ارقام وأزمنة محددة يمكن الوصول اليها تدريجيا.
واشار حبيب مكي الى انه (متى وضعت الاتحادات الرياضية المقياس الحقيقي لها في الاعتبار من خلال التدريب المتميز باشراف مدربين عالميين والاحتكاك والمشاركة في البطولات العالمية ، وتسهيل مهمة اللاعب الذي يقع عليه الاختيار ، عندئذ ستصبح المحصلة النهائية هي المرجوة والمتأمل الحصول عليها. واضاف هذا ما تصبو اليه اللجنة الاولمبية العمانية حيث تسعى اللجنة الاولمبية جاهدة لتحقيقه، عبر دراسة خاصة وضعت لمشروع البطل الاولمبي.

أبوبكر كاكي: أحلم بنيل ذهبية
لإسعاد الشعب السوداني
تشارك السودان في دورة الالعاب الاولمبية 29 ببكين بوفد قوامه 23 فردا من بينهم 8 لاعبين ثمانية في العاب القوى (اربعة شباب واربع شابات) وسباح واحد ومرافقون بالاضافة للمدربين. ويتراس الوفد الفريق صلاح محمد صالح رئيس اللجنة الاولمبية السودانية.
وتطلع السودان في هذه الدورة لتحقيق ميدالية اولمبية في سباق 800 متر عدو من خلال عدائها الدولي ابوبكر كاكي واسماعيل احمد اسماعيل. وقال المدرب جامع علي ان استعدادات العاب القوى السودانية لهذه الدورة جيد جدا من خلال المعسكرات التي اقيمت في اسبانيا والسويد واستمرت لـ 60 يوما والمشاركة في العديد من البطولات لذا نحن على اتم الاستعداد للدخول في الاولمبياد ونامل هذه المرة بتحقيق ميدالية في هذه الدورة من خلال العداء الدولي الشاب ابوبكر كاكي الذي لم يخسر خلال هذا العام أي بطولة في سباق 800 متر عدوا.
من جهته قال العداء عبدالعزيز كاكي انه على هبة الاستعداد لهذه الدورة وأمل ان اوفق في تحقيق انجاز مشرف لبلدي واظفر بميدالية في هذه الدورة الاولمبية لاسعد شعبي واهلي في السودان. وقد حقق كاكي مؤخرا بطولة العالم للصالات في اسبانيا. يذكر ان المسابقات الاخرى التي تشارك في العاب القوى السودانية في هذه الدوره هي مسابقات 400 متر و800 و1500 و400 متر حواجز و3 الاف موانع والثلاثي و400 في .100
ألعاب القوى والسباحة وشباب المعسكر الأولمبي يلتحقون بالبعثة
التحق ببعثة السلطنة الرياضية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين ببكين امس فريق العاب القوى والسباحة وشباب المعسكر الاولمبي. فقد وصل امس كل من الدكتور منصور بن سلطان الطوقي والعداء عبدالله الصولي والمدرب ديمترو فيناكين بالاضافة الى العداءة بثينة اليعقوبية والمشرفة خولة الرواحية وكل من الطالبين المهلب بن احمد النبهاني والطالبة ايمان بنت علي اللواتية للمشاركة في المعسكر الشبابي الدولي والذي سيقام خلال الفترة من 6 الى 17 اغسطس الجاري.
وكان في استقبالهم في مطار بكين الدولي هلال بن علي السناني امين السر العام للجنة الاولمبية العمانية وماجد المنذري مدير البعثة وعبدالرحمن شانتير الخبير الفني وسالم البوسعيدي السكرتير الاول بسفارة السلطنة في الصين الملحق الاولمبي لبعثة السلطنة في الدورة الاولمبية.

داد البلوشي يجرى أول تدريب في ميدان الرماية الأولمبي
اجرى الرامي الله داد محمد نور البلوشي تحت اشراف مدربه الوطني هلال الرشيدي تدريبه الاول على ملعب الرماية الاولمبي الذي يبعد عن القرية الاولمبية بحوالي نصف ساعة. وقد استمر التدريب ساعة ونصف. حضر التدريبات المقدم ركن جوي احمد بن سليمان الهطالي











جريدة عمان​
 

آخر منعطف

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
10 أغسطس 2008
المشاركات
67

شكرا على الخبر,,
متألق يالرعب الهولندي~~
لاتحرمنا من مشاركاتك

آخر منعطف~..
 
أعلى