نشر لغة الإشارة في محافظة البريمي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نشر لغة الإشارة في محافظة البريمي

الاثنين, 16 يناير 2012
برعاية عُمان الاوبزيرفر الاعلامية

البريمي – حميد بن حمد المنذري
تبدأ صباح اليوم بتعليمة محافظة البريمي الدورة التدريبية بعنوان «معاً لمحو أمية الإشارة» والذي تنفذه دائرة البرامج التعليمية بالتعاون مع مدرسة حفصة بنت سيرين للتعليم الأساسي.
وأشار موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة الى أن الدورة التي تستمر لمدة ثمانية أيام تهدف إلى نشر لغة الإشارة بمحافظة البريمي وذلك بتكوين فريق تدريبي للغة الإشارة في المدارس والدوائر الحكومية والخاصة وزيادة توعية المجتمع بأهمية لغة الإشارة كما تهدف إلى نشر لغة الإشارة بين أفراد المؤسسات الحكومية ومدارس المحافظة بالإضافة إلى تشجيع المجتمع والطلبة في المحافظة على التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية بنشر طريقة التواصل معهم وعمل مسابقة عنوان «أصدقاء الصم» على مستوى مدارس المحافظة.
وتهدف الدورة أيضاً إلى زيادة مشاركة إفراد المجتمع في المناشط والاحتفاليات والبرامج المقدمة لهذه الفئة وتحسين اتجاهات الأفراد نحو ذوي الإعاقة السمعية وتشجيع روح العمل الاجتماعي والتطوعي باعتباره أداة رئيسية في العمل الاجتماعي بمجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.
يشارك في الدورة موظفو الدوائر الحكومية بمختلف المؤسسات في المحافظة ومعلمو ومعلمات وموظفو المديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية المحافظة
 

J ọ ε Ŀ Ŀ ε

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 يناير 2012
المشاركات
311
الله يوفقهم نشاء الله

وهذي الشي يسهم في تطور محافظتنا الحبيبه

ونشاء الله مع الايام تكون المده أطول

شكراً أختي ود على الموضوع
 
أعلى