اسبانيول يفرض التعادل على برشلونة

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الجزيرة الرياضية
09/01/2012


20121821511269734_20.jpg


لم ينجح برشلونة بتخطي عقبة جاره اسبانيول فخرج متعادلاً معه 1-1 ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء الأحد على ملعب "كورنيلا البرت".

وبهذا التعادل تخلف برشلونة عن المتصدر ريال مدريد بخمس نقاط وبات رصيده 38 نقطة مقابل 43 للفريق الملكي.

افتتح برشلونة التسجيل عبر سيسك فابريغاس عندما تابع رأسية قوية وبعيدة تلقاها من زميله البرازيلي داني ألفيش في الدقيقة 16.

ورغم محاولات أصحاب الأرض الحثيثة لطرق مرمى حارس برشلونة فيكتور فالديز إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني انخفض إيقاع اللعب، وغابت الفرص الخطرة عن الفريقين باستثناء كرة تابعها الأرجنتيني ليونيل ميسي في القائم (76).

وفي وقت ظن الجميع أن البرشا يتجه لتحقيق الفوز الثاني عشر له هذا الموسم، كرر ألفارو غرسيا مشهد هدف فابريغاس عندما سدد رأسية مُتقنة في المرمى الكتالوني في الدقيقة 86، فارضاً التعادل الخامس على حامل اللقب.

و قبل النهاية بثوانٍ قليلة كاد بيدرو رودريغيز أن يعيد فريقه إلى التقدم، لكن كرته أصابت يد مدافع إسبانيول، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.


فالنسيا - فياريال

201218192810683734_2.jpg


وفي مباراة ثانية عادل فالنسيا مضيفه فياريال 2-2 بفضل هدف ادوريس سوبيلديا في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جرى بينهما اليوم الأحد على ملعب الـ "مادريغال".

وكان فريق الغواصة الصفراء في طريقه لتحقيق فوزه الأول في المراحل السبع الأخيرة، أي منذ تغلبه على ريال بيتيس (1-0) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثالثة عشرة، وذلك بعدما تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما في غضون أربع دقائق الأرجنتيني ماركو روبن (14) ومواطنه غونزالو رودريغيس (18).

لكن الجزائري سفيان فيغولي قلّص الفارق قبل نهاية الشوط الأول (41)، قبل أن يتمكن سوبيلديا من إدراك التعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي (87) مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم، ومانحاً فريقه نقطته الرابعة والثلاثين في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.


ريال بيتيس – سبورتينغ خيخون

وواصل ريال بيتيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين سجلهما الباراغوياني روكي سانتا كروز (23) وبديله خورخي مولينا (2+90) في لقاء لعب خلاله الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد مدافعه البرتو راموس، ثم بتسعة لاعبين في الوقت بدل الضائع بسبب طرد كارميلو.
رايو فاليكانو - إشبيليه
وحقق رايو فاليكانو فوزا مهما على ضيفه إشبيليه 2-1، وتقدّم رايو فاليكانو بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله ميغيل بيريز كويستا.
وفي الشوط الثاني، أضاف راؤول تامودو الهدف الثاني لرايو فاليكانو في الدقيقة 51 وقلص الفريق الأندلسي الفارق بفضل هدف سجّله جوليان اسكودي في الدقيقة 62.


أتلتيكو بلباو - خيتافي

وعلى ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريس"، اكتفى أتلتيكو بلباو بالتعادل أمام مضيفه خيتافي 0-0. ويعد هذا التعادل الثالث في آخر أربع مباريات بين الفريقين.
 

ولد المرخانية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
13 نوفمبر 2011
المشاركات
272
السلام عليكم
أنا ما شفت إلا آخر عشر دقايق من المباراة بسبب التشويش اللي رفع ضغطنا المهم هالتعادل بمثابة الخسارة للبرسا لأن الفارق اتسع لخمس مع الريال والملاحظ إن البارسا هالسنة خارج ملعبه مستواه متذبذب ولازم بيب يحل ويصلح الأوضاع قبل ما يفوت قطار الدوري
 

فديت روحي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 يونيو 2011
المشاركات
466
العمر
31
الإقامة
عبري الواااعده
المهم البرشاااا معرووف بلعبه المميز
ودوووم يظل الكتلووني عااالي
 
أعلى