جلالته يترأس اجتماع مجلس الوزراء مؤكدا على أهمية التنسيق المستمر بين القطاعين الحكومي

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
جريدة عمان
09/01/2012


1326051955036386900.jpg


جلالة السلطان يدعو إلى تقييم مسيرة العمل واستخلاص النتائج لتطوير الأداء -
جلالته يبدي ارتياحا للجهود المبذولة فيما يهم المواطن ويحسن معيشته -
التوجيه إلى الاهتمام بالقطاعات التي من شأنها تعزيز التنمية المستدامة -
الموازنة غطت معظم المتطلبات من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة -
إيلاء المزيد لتطوير التعليم ومخرجاته ومواصلة برامج التأهيل والتدريب -
العمانية: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فترأس أمس اجتماع مجلس الوزراء الموقر ببيت البركة العامر.
وقد استهل جلالة السلطان المعظم - ابقاه الله - الاجتماع بالتوجه الى الخالق سبحانه وتعالى بالحمد والثناء على جزيل فضله ودوام نعمائه سائلا المولى - جلت قدرته - ان يكون هذا العام عام خير وبركة على عمان وابنائها وعلى سائر بلدان العالم بالأمن والاطمئنان.
ثم تفضل جلالته - أعزه الله - باستعراض الاوضاع المحلية والاقليمية والدولية فعلى الصعيد المحلي أبدى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ارتياحه للجهود المبذولة في كافة القطاعات التنموية والاجتماعية والخدمية التي تهم المواطن وتحسن مستوى معيشته بما فيها مشاريع البنية الاساسية التي تم التركيز عليها في الفترة الماضية من اجل ارساء قاعدة تسهم في دعم كافة الانشطة الاقتصادية موجها جلالته - ابقاه الله - الى الاهتمام بالقطاعات التي من شانها تعزيز التنمية المستدامة موضحا - أعزه الله - اهمية التنسيق المستمر والمتواصل بين القطاعين الحكومي والخاص في هذا الشأن.
وحول موازنة هذا العام اشار جلالته الى انها قد غطت معظم المتطلبات من اجل الوصول الى النتائج المرجوة في كافة القطاعات.
وفي هذا الخصوص اكد جلالته - حفظه الله ورعاه - على إيلاء المزيد من الاهتمام لتطوير التعليم ومخرجاته لتتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة ومواصلة برامج التأهيل والتدريب وتنمية الموارد البشرية العمانية .
من ناحية أخرى أشار جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى أهمية تقييم مسيرة العمل في الفترة الماضية واستخلاص النتائج التي تساعد على تطوير الأداء الحكومي والتوعية بشكل واضح حول ما تنفذه الجهات الحكومية من مشاريع إنمائية والعائد منها لخدمة المجتمع. وفي إطار استعراض حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للأوضاع الإقليمية والدولية تفضل جلالته ـ أعزه الله ـ فأكد على ثوابت السياسة العمانية في علاقاتها مع دول العالم، وهي الثوابت المبنية على الثقة في التعامل مع الغير ومعالجة القضايا بالحكمة والروية خدمة للتعاون البناء بين الدول، آملا جلالته أن تشهد كافة دول المنطقة المزيد من الأمان والاستقرار الذي يمكنها من مواصلة جهود التنمية لما فيه رفاهية و رخاء شعوبها.
كما تطرق حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن، ووجه مجلس الوزراء إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها تحقيقا للأهداف الوطنية المنشودة، متمنيا جلالته ـ أبقاه الله ـ التوفيق للجميع لما فيه دوام الخير والنماء لعمان وشعبها الوفي.
 
أعلى