استنفارٌ كويتي عقب تهديداتٍ إرهابيّة بمهاجمة ميناء مبارك

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
استنفارٌ كويتي عقب تهديداتٍ إرهابيّة بمهاجمة ميناء مبارك



get

سبق- متابعة:
قبل أيامٍ من زيارة متوقعة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للكويت، للبلاد تعاملت الأجهزة المختصة، أمس، مع تهديدٍ تلقته لمشروع ميناء مبارك الكبير؛ ربطته مصادر أمنية بالتهديد الذي سبق أن أطلقته جماعة حزب الله العراقي، قبل أشهر، بإطلاق صواريخ على موقع المشروع.
وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية: إنه تم استنفار قوات وزارة الدفاع الكويتي، ووضعت الإدارة العامة للدفاع المدني في إدارة الإطفاء، على أهبة الاستعداد، أمس، وذلك إثر تهديداتٍ لمشروع ميناء مبارك الكبير، ومعلومات حصلت عليها الأجهزة الأمنية عن مخطط لمجموعاتٍ عراقيةٍ بالتسلل إلى الميناء للقيام بعملياتٍ إرهابية وتفجيرية.
وإضافة إلى الاستعداد الأمني، والاستنفار الدائم في جزيرة بوبيان من قبل وحدات الجيش منذ شهر أكتوبر الماضي، كان هناك تحرُّك دبلوماسي، حيث رصدت وزارة الخارجية كل التهديدات التي انطلقت ضد مشروع الميناء، وضمنتها ملف المباحثات مع الجانب العراقي، وستطرح على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، خلال زيارته المرتقبة للبلاد.
وأضافت الصحيفة: رغم هذه الأوضاع الأمنية الدقيقة إلا أن العمل في مشروع ميناء مبارك الكبير يسير حسب المعتاد دون أي تعطيلٍ.
 
أعلى