أتلتيكو مدريد يودع كأس ملك إسبانيا

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الجزيرة الرياضية
22/12/2011


20111221214447493734_20.jpg


في مفاجأة كبيرة خرج نادي أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء من الدور الثالث (دور الـ32) في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد خسارته بهدف دون مقابل على أرضه وبين جمهوره إياباً أمام ألباسيتي أحد أندية الدرجة الثالثة.

كان أتلتيكو خسر مباراة الذهاب (1-2) على ملعب ألباسيتي، قبل أن يؤدي مباراة متواضعة للغاية إياباً، اهتزت فيها شباكه بعد مرور 20 ثانية فحسب من البداية عن طريق المهاجم فيكتور كورتو أورتيز صاحب هدف اللقاء الوحيد.

وقد تعجل هذه الهزيمة برحيل غريغوريو مانزانو مدرب أتلتيكو، لاسيما في ظل تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

في المقابل ، استعاد ألباسيتي أزهى عصوره بعد أعوام من ظهوره في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وكانت وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة قد رشحت الأرجنتيني دييغو سيميوني نجم الفريق السابق، لتولي تدريب أتلتيكو قريباً بعد أن باتت تتعامل مع رحيل مانزانو على أنه مسألة وقت.

وضمن مرحلة الذهاب في دور الـ32 أيضاً فاز أثلتيك بيلباو على ضيفه أوفييدو بهدف وحيد حمل توقيع أندير هيريرا في الدقيقة 74، وكانت نتيجة مباراة الإياب قد انتهت بالنتيجة ذاتها ليصعد بيلباو إلى الدور الرابع.

كما تأهل إلى الدور الرابع أيضاً فريق الدرجة الثالثة ميرانديس الذي فجر مفاجأة كبيرة وأطاح بمضيفه فياريال إثر فوزه عليه بهدفين نظيفين أحرزهما بابلو إينفانتي في الدقيقتين 60 و87، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1-1).

وبالنتيجة ذاتها فاز فريق الدرجة الثانية ألكوركون على مضيفه العريق ريال سرقسطة ليصعد الأول إلى الدور الرابع، الذي تأهل إليه أيضاً ريال سوسييداد رغم خسارته أمام مضيفه غرناطة (1-2) لفوز سوسييداد ذهاباً (4-1).

وضمن بقية المباريات ودع ريال بيتيس البطولة رغم فوزه على ضيفه قرطبة (2-1) وذلك لفوز الأخير ذهاباً (1-صفر) واحتساب الهدف خارج قواعده بهدفين، وفي مباراة مثيرة تخطى ليفانتي بصعوبة ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا وفاز عليه (4-1) بعد وقت إضافي ليكون مجموع المباراتين (5-4) إذ انتهت مباراة الذهاب بفوز ديبورتيفو (3-1).

وتعادل أوساسونا (1-1) مع ضيفه ألميريا ليواصل الأول مشواره في البطولة بعد أن كان قد فاز ذهاباً بنتيجة (3-1)، وفي لقاء مثير فاز رايو فايكانو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه راسينغ سانتاندير، الذي كان قد فاز ذهاباً على أرضه (3-2) فصعد إلى الدور الرابع بأفضلية الأهداف التي أحرزها خارج ملعبه، ونجح ملقا في تخطي ضيفه خيتافي بالتعادل معه (2-2) وكان ملقا قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

ويختتم الدور الثالث مساء الخميس بمباراتين، تجمع الأولى برشلونة بضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة، وكان برشلونة قد فاز ذهاباً بهدف وحيد، والثانية تجمع فالنسيا بضيفه قادش من الدرجة الثالثة أيضاً وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.
 
أعلى