ضبط سلع ومواد مخالفة بمحافظة شمال الباطنة

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الإعجابات
0
#1
جريدة عمان
22/12/2011


صحار - سيف بن محمد المعمري:-- في اطار حملتها التفتيشية والرقابية على الأسواق تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من ضبط العديد من السلع والمواد المخالفة لقانون حماية المستهلك.
تم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه كل مخالفة ومنها ضبط تداول منتج قنينة بلاستيكية "مطاره" تستخدم كتدفئة لتسكين الآلام وهي تحمل صورة خادشة للحياء وتتنافى مع القيم الإسلامية والعادات والتقاليد العمانية وذلك في أحد المحلات بولاية صحار.
وفي ولاية صحم تم ضبط محل تجاري يعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستخدام الآدمي، وتم التنسيق مع بلدية صحم لمصادرتها بعد أن اتخذت الإدارة الإجراءات اللازمة تجاه المحل.
وفي ولاية شناص تمت مصادرة كميات من الكريمات وأدوات التجميل حيث يعود تاريخ انتهائها إلى 2005 وما زال صاحب المحل يعرضها للبيع للمستهلكين، وتم ذلك بالتنسيق مع بلدية شناص.
يذكر ان إدارة حماية المستهلك في محافظة شمال الباطنة، شكلت ثمانية فرق عمل متخصصة تتمتع بالضبطية القضائية، قامت بتوزيعها في جميع ولايات محافظة شمال الباطنة "صحار، صحم، السويق ، الخابورة ، لوى ، شناص"، وذلك بشكل يومي حيث تقوم هذه الفرق بحملات تفتيشية ورقابية على جميع المحلات والمراكز التجارية والمقاهي ومحلات الحلاقة والمخابز وغيرها من المحلات التي تقدم الخدمات للمستهلكين بهدف مراقبة الأسعار والبضائع والمنتجات المقلدة والمزورة والتي انتهت فترة صلاحيتها بغية تحقيق أهداف الهيئة والتي على رأسها حماية المستهلك.
 
أعلى