جلالة السلطان في مقدمة مودعي أمير قطر والبلدان يؤسسان لشراكة اقتصادية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
جلالة السلطان في مقدمة مودعي أمير قطر والبلدان يؤسسان لشراكة اقتصادية


1323978385065797000.jpg



الجمعة, 16 ديسمبر 2011

التوقيع على مذكرة تفاهم بإنشاء جهاز للاستثمار في مختلف القطاعات -
العمانية: غادر البلاد صباح امس صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق له بعد زيارة خاصة لأخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -استغرقت يومين. وكان حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم في مقدمة مودعي سمو أمير دولة قطر والوفد المرافق له لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص.
ووقعت حكومة السلطنة ودولة قطر أمس بوزارة المالية بمسقط على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين البلدين الشقيقين .

واتفق البلدان بموجب هذه الاتفاقية على إنشاء جهاز استثماري يقوم على أسس اقتصادية للاستثمار في مختلف القطاعات وبصورة خاصة في المجالات السياحية والتعدين والصناعة والزراعة والأسماك والنقل والاتصالات والنفط والغاز والبتروكيماويات .
وتأتي هذه المذكرة بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وهي تهدف إلى تنظيم العمل المشترك وستنبثق منها العديد من الاتفاقيات في مجال السياحة والصناعة والبتروكيماويات والجمعيات التموينية ومجالات متعددة أخرى ما يساهم في تأصيل العلاقات القديمة المستمرة بين السلطنة ودولة قطر.
كما تؤكد المذكرة بحسب المسؤولين من البلدين على الرغبة الصادقة لدى قيادتي البلدين وحكومتيهما في تعزيز ودعم التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة
 
أعلى