سوق مسقط ينضم لعضوية مؤشر البورصات العربية

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
جريدة عمان
15/12/2011


أطلق اتحاد البورصات العربية بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية (Standard & Poor’s ) مؤشر البورصات العربية (S&P/AFE 40 Index) الذي يقيس أداء 40 شركة من كبرى الشركات المدرجة في الأسواق المالية العربية.
وكان اتحاد البورصات العربية اتفق مع شركة ستاندرد أند بورز العالمية (Standard & Poor’s )على إطلاق مؤشر يمثل جميع البورصات العربية وتمثلها كبرى الشركات المدرجة في تلك البورصات حسب المعايير الموضوعة من قبل شركة ستاندرد أند بورز ومنها الرسملة السوقية وحجم التداول ونسبة الأسهم الحرة من رأس المال (Free Float). وتصدرت البورصة السعودية قائمة الشركات المكونة لمؤشر البورصات العربية وذلك بنسبة 35 في المائة، تلتها البورصة الكويتية بنسبة 23.2 في المائة وذلك للقيمة السوقية العالية للشركات المدرجة في تلك الأسواق ولأحجام التداول الكبيرة للبورصتين السعودية والكويتية. ويمثل المؤشر بورصات البلدان الأعضاء في اتحاد البورصات العربية التي توفر المعلومات الخاصة بشركاتها عبر البث المعلوماتي المباشر، حيث سيكون للمؤشر انعكاس على البورصات المنظمة للاتحاد كمؤشر جاذب للاستثمار الأجنبي ويفعل دور الصناديق الاستثمارية.
الجدير بالذكر أن مقر اتحاد البورصات العربية في لبنان وتضم في عضويتها جميع البورصات وشركات المقاصة والتسوية في الوطن العربي.
 
أعلى