الجمل في امتحان التعبير*_*

لي دربي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
5 ديسمبر 2011
المشاركات
54
الإقامة
أإأإأإأالبريمي فديتهاأإأإأإأإأ
الجمل في امتحان التعبير :imua33:

رسب أحد الطلاب في مادة التعبير . . . و من الغريب أن يرسب أي طالب في مادة سهله كالتعبير , و عندما سئل مدرس الطالب عن سبب رسوبه في إمتحانات التعبير ... أجاب المدرس : و الله يا إخوان الطالب لا يستطيع التركيز و في كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه . . . . !!

فقال المدرسون : أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها الطالب . . . فقال المدرس : على سبيل المثال طلبنا من الطلبة كتابة موضوع عن فصل الربيع .. . فكتب الطالب ( فصل الربيع من أجمل الفصول في السنه تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي, و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينه الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . إلخ إلخ إلخ . . . .) و يستمر الطالب في التغزل في الجمل و ينسى الموضوع الرئيسي . . . .

فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل و إرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . . . فقال المدرس : لا , خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا فيه من الطلبة أن يكتبوا عن الصناعات و التقنية في اليابان .... فكتب الطالب (تشتهر اليابان بكثير من الصناعات و منها السيارات , لكن البدو يعتمدون في تنقلاتهم على الجمل و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر ,و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . . .)

, فقال المدرسون هل هناك موضوع أخر ؟ فقال المدرس : كل موضوع يبدأ فيه بنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل . . وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل " أكتب موضوعا عن الحاسب الآلي و فوائده " فكتب الطالب ( الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن و لا يوجد عند البدو , لأن البدو لديهم الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . )

و بعد رسوب الطالب قدم شكوى للوزير بعد طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوي :

" سعادة وزير التربيه و التعليم . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أقدم لمعاليكم تظلمي هذا و فيه أشتكي مدرس مادة التعبير , لأنني صبرت عليه صبر الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . و كما يعلم سعادتكم فإن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم , أما عيني الجمل ففيها طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمال و العواصف .. . . . آمل من سعادتكم النظر إلى تظلمي هذا و ظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات و الدوائر الحكوميه !! و لكم مني خالص الشكر و العرفان..
 

لي دربي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
5 ديسمبر 2011
المشاركات
54
الإقامة
أإأإأإأالبريمي فديتهاأإأإأإأإأ
ههههه هذا قصه:f61e5c27a3216ead2f5
 
أعلى