اليوم ختام البطولة العربية الشاطئية

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
picsport2.jpg


تختتم عند العاشرة من مساء اليوم بتوقيت السلطنة الثامنة بتوقيت ليبيا منافسات البطولة العربية التاسعة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية والتي شاركت فيها منتخبات تمثل السلطنة واليمن والبحرين وقطر والمغرب وتونس وليبيا.
وستبدأ منافسات اليوم الأخير في الواحدة ظهرا بتوقيت السلطنة من خلال مباراتي دور الأربعة حيث تلعب ليبيا امع تونس وليبيا (ب) مع البحرين (ب) وفي الساعة السابعة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وفي الساعة الثامنة مباراة ليبيا والجزائر للنساء وفي الساعة التاسعة المباراة النهائية.
وكان المنتخب الوطني (أ و ب) قد خسرا في دور الثمانية ليفقد منتخبنا الوطني لقبه الذي فاز فيه في البطولة الماضية حيث خسر منتخبنا (أ) المكون من يعقوب يوسف وهيثم الشريقي إمام تونس 2/صفر (22/20و23/21) بعد مباراة قوية جدا وظلت النتيجة متأرجحة طوال شوطي المباراة ولم يحسمها المنتخب التونسي إلا في الأمتار القليلة وجاهد منتخبنا الوطني كثيرا من أجل كسب المباراة التي كانت سجلا في النقاط الا ان بعض الأخطاء الفردية من اللاعبان قد اضاعت عليهم بعض النقاط خاصة وان المنتخب التونسي أجاد التموية وإرسال الكرات في الأماكن الخالية كما أحسن التصدي للضربات الساحقة التي وجهها يعقوب المقبالي وكان التركيز عاليا لدى المنتخب التونسي الذي يظهر انه درس مستوى المنتخب الوطني جيدا قبل المباراة.
وفي المباراة الثانية خسر منتخبنا الوطني ب إمام البحرين (ب) 2/1 (21/13 و16و21 و13/15) وكان فوز المنتخب البحريني مفاجأة خاصة وان مشاركته في المباراة لم تكن مؤكدة بسب إصابة احد لاعبيه في المباراة التي خاضها إمام ليبيا لكنة جاهد طوال شوطي المباراة برغم انه تعرض للإصابة أكثر من مرة وتوقفت على أثرها المباراة لكنه اصر على الاستمرارية وحقق فوزا مستحقا مستغلا حالة من التراخي لدى الثنائي خليفة الجابري وهيثم الشريقي اللذان تفوقا في الشوط الأول وبفارق مريح ولكن حالة من الارتباك والأخطاء الفردية اضاعت عليهم الكثير من الفرص السهلة وعندما حاولا تدارك الموقف في الشوط الحاسم كانت معنويات المنتخب البحريني عالية ونجح في كسب نقاط المباراة.
وفي المباريات الاخرى ودع المنتخب اليمني المنافسة بعد خسارته من ليبيا 2/صفر.

منتخبنا «ب» واليمن «أ»
يخطفان الأضواء
خطف منتخبنا الوطني (ب) المكون من خليفة الجابري وبدر الصبحي ومنتخب اليمن (أ) الأضواء في منافسات المجموعات في البطولة العربية السابعة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية التي تختتم اليوم في العاصمة الليبية طرابلس.
منتخبنا الوطني واليمن وتونس هي المنتخبات الثلاثة التي حققت العلامة الكاملة حيث لم تخسر أي مباراة في منافسات المجموعات بينما لم يحقق منتخبي الإمارات (أ و ب) أي فوز وكذلك الحال لقطر(أ) والبحرين (أ).
وإذا كان المنتخب اليمني فد خطف الأضواء فإن خروج منتخب المغرب من دائرة المنافسة كان مفاجأة غير متوقعه وربما يكون ذلك بسب وقوعه في المجموعة الأولى الحديدية التي تصدر المنتخب اليمني (أ) الذي حقق 3 انتصارات وبنتيجة واحدة 2/صفر على منتخبنا والمغرب وقطر وأحرز 127 نقطة في الأشواط الستة التي لعبها وعليه 96 نقطة وهي أقل نسبة بينما حقق منتخبنا (أ) انتصارين على المغرب وقطر بنفس النتيجة 2/صفر وخسر مثلهما من اليمن وأحرز 122 نقطة في الأشواط الستة وعليه 104 نقطة. بينما لم يحقق المنتخب المغربي سوى فوز واحد على قطر 2/صفر وسجل 110 نقاط في الأشواط الستة وعليه 113 نقطة. بينما خسر المنتخب القطري مبارياته الثلاث وسجل 80 نقطة في الأشواط الستة وعليه 126 نقطة وهو أكثر المنتخبات التي سجل عليها نقاط أشواط.
وفي المجموعة الثانية لم يجد منتخبنا (أ) صعوبة في تصدر مجموعته بعد ان كسب مبارياته الثلاث بنتيجة 2/صفر على اليمن (ب) وقطر (ب) والبحرين (أ) وأحرز 126 نقطة في الأشواط الستة وعليه 99 نقطة وحل المنتخب اليمني ثانيا بعد الفوز على قطر 2/صفر وعلى البحرين (أ) 2/1 وأحرز 131 نقطة في الأشواط السبعة التي لعبها وعليه 126 نقطة بينما حقق المنتخب القطري فوزا وحيدا بعد انسحاب البحرين وأحرز 106 نقطة وعليه 85 نقطة بينما خسر المنتخب البحريني مبارياته الثلاث وأحرز 85 نقطة وعليه 122 نقطة.
وفي المجوعة الثالثة اجبر المنتخب التونسي المنتخب الليبي (أ) لشوط فاصل لتحديد بطل المجموعة بعد ان كان تونس قد فازت على الإمارات (ب) 2/صفر وهي نفس النتيجة التي حققها المنتخب الليبي على الإمارات وأحرز المنتخب التونسي 86 نقطة وعليه 82 نقطة، بينما أحرز المنتخب الليبي 94 نقطة وعليه 84 نقطة بينما أحرز منتخب الإمارات 64 نقطة وعليه 84 نقطة.
وفي المجموعة الرابعة نال المنتخب الليبي الصدارة من فوزين على الإمارات والبحرين (ب) وأحرز 84 نقطة وعليه 75 نقطة وحلت البحرين ثانية من فوز على الإمارات وأحرزت 75 نقطة وعليها 79 نقطة بينما خسر منتخب الإمارات جميع مباراته وسجل 41 نقطة وعليه 84 نقطة.

السناني يطمئن على البعثة
اطمأن هلال السناني أمين عام اللجنة الاولمبية العمانية على إفراد البعثة من خلال اتصال هاتفي مع رئيس البعثة محمد الشعيلي وتمنى السناني ان يوفق المنتخب الوطني المشارك في البطولة العربية السابعة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية ويقدم المستويات الفنية التي تؤهله من أجل المحافظة على لقبه وقدم السناني التهنئة لإفراد البعثة على النتائج التي تحققت حتى الآن في مشوار المنتخب في البطولة.

الفارسي على اتصال دائم
محمد بن خميس الفارسي رئيس اتحاد الكرة الطائرة على اتصال شبه يومي بالبعثة للاطمئنان على أحولها كما انه يتابع أول بأول نتائج المنتخبين المشاركين لمعرفة نتائجهما.​
 
أعلى