الحزب الحاكم بفرنسا: بشار الأسد مصيره السقوط

Rashid

موقوف
إنضم
4 أبريل 2011
المشاركات
102
تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2011


د ب أ
قال جان فرانسوا كوبيه الأمين العام لحزب "الاتحاد من أجل الحركة الشعبية" الحاكم في فرنسا، إن الرئيس السوري بشار الأسد بات في وضع لا يحتمل ومصيره السقوط.
وقال كوبية، في تصريحات صحافية عقب لقاء عقده مع السفراء العرب في باريس، إن من المؤكد أن ما يحصل في سوريا اليوم يحمل على الاعتقاد أن أمام النظام الحالي حظوظاً قليلة للبقاء، فالعنف يشكل محور إدانة تامة من جزء كبير ومتزايد من الأسرة الدولية، والمرجح أن أي نظام آخر سيأتي بموازين قوى جديدة على صعيد المنطقة".
وأكد أن الأزمة السورية ستغير المعطيات في لبنان حتما، لأن جزءاً كبيراً من العلاقة بين لبنان وسوريا ارتكز على موقف الرئيس الأسد وقبله والده، في اطار توازن للقوى يكاد يكون شخصياً.
وأضاف ان التهديد الذي يمثله البرنامح النووي الإيراني غير مقبول على الإطلاق، وعلى ايران العودة الى طاولة المفاوضات، وعلى الأسرة الدولية ان تبدي حزماً كبيراٌ حيالها. وتابع "اضافة الى الريبة الكبيرة تجاه السلطات الإيرانية حول هذا الموضوع، هناك امر آخر، وهو الانتهاكات الجماعية والتلقائية لحقوق الإنسان. واستطرد ان مصر تجتاز مرحلة بالغة التشوش يصعب في ظلها استخلاص أي نتيجة نهائية. واشار الى إن الفرنسيين والأوروبيين سعداء للتغيير الحاصل في عدد من الدول العربية، لكنهم في الوقت ذاته متنبهون حيال سقوطها في أشكال جديدة من الشمولية.

اقرأ المزيد : الحزب الحاكم بفرنسا: بشار الأسد مصيره السقوط - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=114224&y=2011#ixzz1g9H9Klj4
 
أعلى