استراتيجية للتنمية العمرانية بــ "الباطنة"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
استراتيجية للتنمية العمرانية بــ "الباطنة"


مخطط شامل لتطوير جزيرة مصيرة
مسقط ــ العمانية: عقدت اللجنة العليا لتخطيط المدن اجتماعها الأول لعام 2011م وذلك برئاسة سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان نائب رئيس اللجنة بحضور الأعضاء. وقد تضمن جدول الأعمال عددا من المواضيع قيد الدراسة حاليا من قبل الأمانة العامة للجنة. وشملت الدراسة الخاصة باستراتيجية التنمية العمرانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والدراسة الخاصة بإعداد المخطط الشامل لتطوير جزيرة مصيرة والدراسة الخاصة بإعداد تخطيط وتطوير البنية الأساسية لمنطقة غلا الصناعية بمحافظة مسقط واتخذت اللجنة القرارات المناسبة بشأنها.
وفيما يتعلق بالدراسة الخاصة بتطوير جزيرة مصيرة قررت اللجنة إجراء مزيد من البحث حول الرؤية المستقبلية للجزيرة تأخذ في الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والاستفادة من التجارب الدولية المماثلة في هذا المجال.
وفيما يتعلق بمنطقة غلا الصناعية قررت اللجنة عقد حلقة عمل من قبل الجهات المختصة ممثلة في الأمانة العامة ووزارة الاسكان وبلدية مسقط والجهات المعنية بتوفير خدمات الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي لغرض وضع الحلول العلمية لتحديد مسارات خطوط البنية الأساسية والخدمات بما يقلل من حجم التعويض.
كما تم التأكيد على قيام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبلدية مسقط وبلدية ظفار باستكمال أعمال الدراسات وتنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار في كافة محافظات السلطنة.
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
تسلمين اختي wedع هالاخبار وع هالجهود الطيبه

وربي يعطيج الف عاااااافيه وعساج ع القوه​
 
أعلى