البارسا يستعيد الهيبة برباعية في شباك فاليكانو

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
3a-na-99425.jpg



استعاد برشلونة حامل اللقب توازنه وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى ثلاث نقاط مجدداً، وذلك بعد فوزه على ضيفه رايو فاليكانو 4- صفر أمس الأول على ملعب “كامب نو” في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وتم تقديم هذه المباراة إلى أمس الأول بسبب انشغال النادي الكاتالوني بكأس العالم للأندية التي يبدأ مشواره فيها كممثل للقارة الأوروبية في 15 الشهر الحالي في مواجهة الفائز من مباراة السد القطري بطل آسيا والترجي التونسي بطل أفريقيا. ونجح فريق المدرب جوسيب جوارديولا وبفضل التشيلي اليكسيس سانشيز الذي سجل ثنائية ومرر كرة حاسمة أيضاً في تناسي الهزيمة التي مني بها السبت الماضي على يد خيتافي (صفر-1) الذي الحق بالنادي الكاتالوني هزيمته الأولى هذا الموسم ما سمح لريال مدريد بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين في العاشر من الشهر الحالي.

وكان من المتوقع أن يصب برشلونة جام غضبه على فاليكانو في أول مواجهة بين الفريقين منذ الرابع من مايو 2003 عندما خرج النادي الكاتالوني فائزاً بثلاثية نظيفة للويس أنريكه والهولندي مارك أوفرمارس والأرجنتيني خافيير سافيولا، وارتقى رجال جوارديولا إلى مستوى التوقعات رغم البداية الصعبة وافتتحوا التسجيل بعد مرور نصف ساعة بفضل سانشيز الذي استفاد من المجهود الفردي الذي قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل أن يمرر الكرة لتشافي هرنانيدز الذي حولها بدورها إلى لاعب أودينيزي الإيطالي السابق فتلاعب بالمدافع قبل أن يسددها قوسية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف.

ونجح سانشيز في إراحة أعصاب جماهير “كامب نو” بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما وصلته الكرة عن طريق الخطأ من كعب قدم زميله تشافي أثر تمريرة للأخير من ميسي، فسددها ومن زاوية ضيقة نسبياً في شباك الضيوف.





وأنهى النادي الكاتالوني الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة بعدما لعب سانشيز دور الممرر هذه المرة وكانت تمريرته حاسمة، حيث لم يجد دافيد فيا صعوبة في وضع الكرة داخل المرمى (43). ومع بداية الشوط الثاني تمكن ميسي من إضافة الهدف الرابع لفريق في اللقاء وهدفه السادس عشر في الدوري هذا الموسم بعد مجهود فردي متميز قام به على الجهة اليمنى قبل أن يتوغل في المنطقة ويسدد الكرة أرضية بعيدا عن متناول الحارس (50).

حرب كلامية

مدريد (د ب أ) - تبادل البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد وأنريكي كيريزو رئيس نادي أتليتكو مدريد الكلمات اللاذعة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين يوم السبت الماضي بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وحصل البلجيكي تيبو كورتوا حارس أتلتيكو على البطاقة الحمراء بسبب عرقلة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والتي أسفرت عن ركلة جزاء سجل منها ريال مدريد هدف التعادل في المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي 4 - 1، والتي شهدت في نهايتها أيضاً طرد دييجو جودين مدافع أتليتكو. وعقب المباراة انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد لجوء لاعبي أتلتيكو مدريد للعنف ضد فريقه لإيقاف هجماته، مشيراً إلى أن لاعبيه “كانوا محظوظين بارتداء واقي قصبة الرجل “شنكار” من مادة الكربون الصلبة”.
 
أعلى