إعلان الطوارئ في الرياض ــ القصيم ــ حائل ــ جازان جراء السيول

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
مؤكداً احتجاز 200 أسرة في قرى المنجد والمهاوي وطائرتا دفاع مدني لإيصال الأغذية .. الفريق التويجري : إعلان الطوارئ في الرياض ــ القصيم ــ حائل ــ جازان جراء السيول


Nov 30 2011 /02.59.48



صحيفة المرصد : أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري إعلان حالة الطوارئ في مناطق الرياض، القصيم، وحائل جراء تعرضها لأمطار غزيرة، مشيرا إلى أن الدفاع المدني لم يسجل أي حوادث، باستثناء احتجاز مياه السيول والأمطار لنحو 200 أسرة في بعض قرى جبل المنجد والمهاوي في منطقة جازان، وأنه لم تسجل ــ ولله الحمد ــ أية ضحايا أو وفيات سواء في جازان أو بقية المناطق التي أعلنت فيها حالة الطوارئ.

وبحسب الزميلة عكاظ أبان الفريق التويجري أن الجهات الحكومية والقطاعات المساندة لها تعمل على فتح الطرق المؤدية لتلك القرى بإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، بينما يقوم الدفاع المدني عبر طائرتين بإيصال المواد الغذائية للأسر المحتجزة.

وكان مديرو تعليم مناطق الرياض، الشرقية، والقصيم قد قرروا يوم الاثنين تعليق الدراسة أمس الثلاثاء لمراحل التعليم العام إثر التحذيرات الواردة من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة.

وتابعت الصحيفة لفت مدير عام الدفاع المدني إلى وجود خطة طوارئ أقرها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ويشرف عليها أمراء مناطق المملكة وتشارك فيها كافة وزارات الدولة لمواجهة أخطار السيول والأمطار، مبينا أن الخطة تقوم على تجنيد أعداد كبيرة من القوى البشرية والآلية لمواجهة كافة الأخطار الناجمة عن مياه السيول .
 
أعلى