السلطنة تشارك في المؤتمر العالمي لتحسين استخدام الدواء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
السلطنة تشارك في المؤتمر العالمي لتحسين استخدام الدواء

Wed, 16 نوفمبر 2011
تشارك السلطنة في أعمال المؤتمر العالمي الثالث لتحسين استخدام الدواء تحت شعار سياسات فاعلة وحلول دائمة الذي يقام في مدينة انطاليا التركية ويستمر حتى 16 من نوفمبر الجاري .
ويترأس وفد السلطنة في المؤتمر معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة والذي شارك امس في الجلسات الخاصة حول تجربة السلطنة في مجال الاستخدام الرشيد للدواء والتي سيستعرض فيها عدد من الصيادلة من السلطنة الاستخدام الرشيد للدواء .. وقد تم خلال المؤتمر قبول 11ورقة عمل قدمت من السلطنة للعرض في الجلسات العلمية منها 7أوراق عمل من دائرة الاستخدام الرشيد للدواء .
ويشارك في أعمال المؤتمر الذي بدأ أعماله امس أكثر من 500 خبير من المعنيين في مجال تحسين الدواء من مختلف أنحاء العالم للخروج بأفضل السياسات في مجال الاستخدام الأمثل والرشيد للدواء والذي يتمثل في الاستمرارية بتوفير الدواء المناسب وبسعر معتدل لكل من يحتاج إليه.
وتم التركيز خلال المؤتمر على الدراسات التي أجريت والسياسات التي تنتهجها وزارات الصحة المشاركة في المؤتمر لتحسين استخدام الدواء في المؤسسات الصحية وفي المنازل من قبل واصفي وصارفي ومستخدمي الدواء.
الجدير بالذكر أن السلطنة من الدول القليلة في المنطقة التي لها إدارة متخصصة في مجال الاستخدام الرشيد للدواء وقد تم إنشاؤها في عام 2000م ومنذ ذلك الحين أجرت الدائرة العديد من الدراسات عن نمط وصف الدواء من قبل الأطباء واتجاهات وممارسات أفراد المجتمع وكذلك أجرت المسح الأسري والذي تمثل في زيارة المنازل والاستفسار من أفراد الأسرة عن كيفية التعامل مع الدواء.
 
أعلى