كيف غرق مستشفى النهضة؟

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
كيف غرق مستشفى النهضة؟


أضرار بالغة مع تواصل انتهاك "حرمة الأودية"
وزير الصحة: لن نتوانى في توفير الأجهزة اللازمة


مسقط ــ الزمن:13نوفمبر2011م



فتح طمر مستشفى النهضة بفيضان الأودية الحديث من جديد حول انتهاك حرمة الأودية ، الأمر الذي أنتج أضرارا وخسائر بالغة تقدر بعشرات الملايين من الريالات في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأدت الأعمال في بعض المشاريع وتحويلات مجاري الأودية إلى ارتفاعها الأمر الذي أدى إلى غرق المستشفى وعدد من المنازل وجرف عشرات المركبات في مشهد لم يحدث سابقا في المنطقة، حين كانت مياه الأودية تسير في مجراها الطبيعي.
وطالب عدد من المواطنين المتضررين بضرورة وجود لجنة تحقيق فيما حدث من أضرار في المنطقة.
من جهة متصلة ثمن الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة جهود جميع الجهات التي تضافرت لإعادة العمل الجزئي بمستشفى النهضة الذي استأنفت بعض عياداته العمل صباح أمس سواء العاملين بالمستشفى (من الفئات الإدارية أو الطبية أو الطبية المساعدة) أو من المؤسسات الصحية الأخرى التابعة للوزارة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة والدفاع المدني وكلية عمان لطب الأسنان والمتطوعين وغيرها من الجهات التي كان لتعاونها كبير الأثر في نجاح الإدارة الصحيحة للأزمة التي مر بها المستشفى وتوقف على إثرها العمل في عياداته وأقسامه المختلفة وتقديم البدائل السريعة للخدمات الصحية التي يقدمها بشكل آمن للمرضى والعاملين.
موضحا في تصريح له خلال زيارته الاستطلاعية للمستشفى للاطلاع والاطمئنان على سير العمل وما تم إنجازه حتى الآن بأن هذه الوقفة وهذا التضافر كان لهما الدور الأكبر في إنجاز العمل في صيانة المستشفى وتجهيزه في وقت قياسي مقارنة بحجم الأضرار التي لحقت بمبنى المستشفى والكثير من الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في أقسامه وعياداته التخصصية المختلفة بعدما غمرت مياه الأمطار المستشفى قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.
وفيما أشار الى أن جزءا من خدمات عيادة الأسنان (جراحة الفم والفكين) سيبدأ تقديمها بالمستشفى اعتبار الغد ؛ أوضح بان بقية تخصصات جراحة الفم والأسنان يتم استقبالها في كلية عمان لطب الأسنان وذلك حتى يتم تجهيز وتوفير الأجهزة الطبية بالعيادة خلال الأيام القادمة التي ستعاود فيها كذلك بقية الأقسام والعيادات الأخرى العمل في المستشفى.
مؤكدا على ان الوزارة لا تتوانى في توفير الأجهزة اللازمة ليقوم المختصون بأداء عملهم بكل سهولة ويسر وحتى ذلك الحين سيتم الاستعانة بأجهزة المؤسسات الصحية الأخرى للحالات المرضية التي ترد الى المستشفى .
وأشار وزير الصحة الى أنه بالنسبة لبعض الأقسام الأخرى بالمستشفى كغرف العمليات تم تأجيل استئنافها للعمل لأسباب تقنية تتمثل في التأكد من خلوها من أي ملوثات بكتيرية بحيث تكون معقمة وجاهزة لاستقبال حالات الجراحة المختلفة . ويجري العمل بها على قدم وساق ومن المؤمل ان تباشر العمل في الأيام القليلة القادمة .
وأكد في تصريحه على الاهتمام بالمراجعين وسلامتهم ودعا منتسبي المستشفى وجميع العاملين به الى توفير كافة التسهيلات لهم وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين منها بذات الجودة والكفاءة التي كان يقدمها المستشفى في السابق.
هذا وشملت زيارة الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – لمستشفى النهضة العيادات والأقسام والأجنحة التي استأنفت العمل اليوم وهي : (الطوارئ ، الصيدلية ، عيادة الأمراض الجلدية والتناسلية ، عيادة الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والعنق ، جناح الأطفال ، أجنحة الجراحة للرجال والنساء والأطفال ، جناحا الباطنية للرجال والنساء ، المختبر).
كذلك شملت زيارة عدد من العيادات والأقسام التي يتواصل العمل لتجهيزها لتباشر عملها في القريب العاجل كعيادتي الأسنان والعيون .
في سياق متصل قام الدكتور محمد بن سيف الحوسني – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بزيارة الى كلية عمان لطب الأسنان التي تقدم خدمات طب الأسنان إلى حين جاهزية عيادة الأسنان بالمستشفى حيث تجول في أقسامها المختلفة واستمع من القائمين على الكلية والعاملين الصحيين الى شرح واف عن آلية العمل المتبعة لاستقبال الحالات المرضية ، واطمأن الى سبل التعامل العلاجي معها .
 

بنت محضه

¬°•| صاحبة التميز|•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,757
الإقامة
الباطنه شمال
الله يعين..
مصير المياه ترد الى مجاريها مهما طال الزمن ولاقصر
المفروض مايبنو في مجاري الاوديه ولا يسكرو هذه المجاري بل يزيدو اماكن تصريفها..
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
التخطيط السيئ من قبل وزارة الاسكان
بالاضافة الصرف الصحي يجب اعادة دراسته من جديد


مشكوره اختي
 
أعلى