أمطار الخير والبركة على عدد من المحافظات

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أمطار الخير والبركة على عدد من المحافظات

Wed, 09 نوفمبر 2011


1320779045013374400.jpg


مراسلوا الولايات - العمانية:--

الرستاق-

شهدت ولاية الرستاق أمس هطول أمطار غزيرة في بعض الأحيان شديدة الغزارة في أحيانا أخرى، حيث بدأت الأمطار بالهطول منذ الظهيرة بقرى الحزم وفلج العالي وفلج الوسطى وسالت على أثرها الشعاب والشراج، كذلك شهدت قرى فلج الشراة والوشيل والمزاحيط أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وشهدت قرى الغشب ووبل والمناطق الداخلية التابعة لمركز الولاية أمطارا غزيرة سالت على أثرها الشعاب وبعض الأودية وتركزت الأمطار الشديدة الغزارة على رؤوس الجبال وبعض القرى القريبة منها مصحوبة برياح ورعد وبرق واستمرت لفترات طويلة.

نخل
شهدت ولاية نخل والقرى التابعة لها عصر أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة سالت على أثرها الاودية والشعاب حيث تدفق وادي الحمام ووادي السرير ووادي الهدك وغيرها من الأودية. وخرج الأهالي مستبشرين بهطول المطر والاستماع بالأجواء ومناظر السحب وهي تعانق الجبال مكونة لوحات جميلة.
العوابي
وهطلت مساء امس امطار بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبه برعد وبرق متلاحق على ولاية العوابي وتركزت قوة الأمطار على مركز الولاية بينما كانت خفيفة على قرى المحصنة والعلياء وصقر وسحكون وحدس ومسفاة الشريقيين وقرى الهجار وشو وثقب وصنيبع ومسفاة الهطاطلة وستال بوادي بني خروص وغطت الغيوم الملبدة قرية الهجير دون سقوط امطار كما كانت الأمطار غزيرة على قريتي الصبيخاء وفلج بني خزير ووادت الى جريان عدد من الشعاب المحيطة بالقريتين.
وسقطت الامطار بغزارة على القرى الشرقية التابعة للولاية في (الرامي ، والرامي الجديدة ، والوليجاء ، والظاهر وطوي السيح ، والرجمة) وسالت على إثرها الشعاب، وتواصلت الامطار لاكثر من ساعة وانخفضت درجة الحرارة بشكل ملحوظ.
شناص
كما شهدت ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة أمس هطول أمطار بين المتوسطة والخفيفة. وهطلت الأمطار في قرى الولاية الجبلية وكانت متوسطة واستمرت إلى ظهر أمس.
كماهطلت أمطار خفيفة على بعض قرى الولاية الساحلية فيما تواصل جريان عدد من الشعاب بشكل متقطع ، وصاحب هطول الامطار حالة من الرياح الخفيفة.
شهد عدد من محافظات البريمي والظاهرة ومسندم أمس هطول أمطار خفيفة. ففي محافظة البريمي شهدت ولايات السنينة والبريمي هطول امطار خفيفة. وفي محافظة الظاهرة شهدت ولاية ينقل هطول أمطار خفيفة. وفي محافظة مسندم هطلت أمطار خفيفة على ولاية بخاء. وهطلت منذ عصر أمس أمطار غزيرة على قرى ولاية قريات مصحوبة برياح قوية وسحب رعدية.
وسبق هطول الأمطار هبوب رياح قوية مع تراكم السحب الرعدية وسطوع البرق.. وعمت الامطار بغزارة قرى المزارع والمسفاة والحاجر و السليل والسواقم وحيفظ و الشهباري وحيل الغاف و دغمر. وادى هطول الأمطار الى جريان الاودية والشعاب على مختلف قرى ولاية قريات.. ومازالت السحب تتراكم والأمطار تنهمر بمستويات مختلفة الغزارة .
 
أعلى