استعراض الفرص التجارية المتاحة بين السلطنة وفرنسا

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
جريدة عمان
26/10/2011


1319562445356398900.jpg


التقى سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بالوفد التجاري الفرنسي الذي يزور السلطنة حاليا برئاسة إيف-تيبو سيلغي نائب رئيس ومدير شركة فينسي ونائب رئيس حركة الشركات الفرنسية الدولية بحضور السفيرة الفرنسية المعتمدة لدى السلطنة سعادة مليكة براك ويتكون الوفد من 15 شركة من أعضاء حركة الشركات الفرنسية الدولية تناول اللقاء تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستعراض الفرص التجارية المتاحة فضلا عن الحديث حول المقومات الاقتصادية والتطور الذي يشهده قطاع الأعمال في السلطنة.
وأكد سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان على أهمية انشاء مجلس الأعمال العماني الفرنسي حيث إنه سوف يساعد على إقامة شراكة حقيقية بين السلطنة وفرنسا في العديد من المجالات إضافة الى أنه سيعمل على تنظيم وتنسيق الجهود بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.
مضيفا بأن السلطنة تشهد انشاء مشاريع عملاقة في البنية الاساسية المنفذة في مختلف مناطق السلطنة منها منطقة الدقم الخاصة وميناء صحار الصناعي وهذا سيشجع على الاستثمار بين السلطنة وفرنسا.
وحث سعادة رئيس الغرفة الشركات الفرنسية للقيام بالعديد من المشاريع في السلطنة أكثر مما عليه الآن وهذا بحد ذاته يطور العلاقات بين الشركات العمانية والفرنسية.
من جهتها أوضحت السفيرة الفرنسية بأن السلطنة وفرنسا تربطهما علاقات وطيدة وهذا يساعد على تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويشجع على إقامة مشاريع استثمارية ناجحة.
وأعرب سعادة رئيس إيف-تيبو سبيلغي نائب رئيس ومدير شركة فينسي ونائب رئيس حركة الشركات الفرنسية الدولية سعادته لزيارة السلطنة والاطلاع عن قرب على المقومات الاقتصادية في مختلف المجالات كما أشاد بالتطور الذي تشهده السلطنة الذي ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني ويسمح بإيجاد بيئة متطورة من العلاقات الثنائية بين مجتمعي الاعمال في البلدين.
كما وعقد أعضاء الوفد التجاري الفرنسي عددا من اللقاءات الثنائية مع أصحاب وصاحبات الاعمال العمانيين وذلك لتعزيز العلاقات المشتركة ومناقشة سبل اقامة الشراكات التجارية الممكنة وتحقيق اكبر استفادة من الزيارة عبر الاطلاع على المجالات التي تلائم اختصاصات كل شركة على حدة وبالتالي ايجاد الية من التعاون والتبادل التجاري المثمر.

.. وبحث أوجه التعاون بين السلطنة وفرنسا في المجال السياحي
عُقدت صباح أمس بديوان عام وزارة السياحة جلسة مباحثات رسمية بين وزارة السياحة والوفد الفرنسي. ترأست سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة الاجتماع ، فيما ترأس فنسنت مييت المدير الإقليمي لشركة مدف الدولية في جنوب آسيا والشرق الأوسط وفدا من الشركات الفرنسية أعضاء في حركة الشركات الدولية (MEDEF INTERNATIONAL ) والذي يزور السلطنة خلال الفترة من 24 – 25/10/2011م . تم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجال السياحي وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من خبرات الشركات الفرنسية في المجال السياحي التي تشتهر في هذا المجال ، وخلق تعاون مشترك بين الشركات السياحية العمانية ونظيراتها من الجمهورية الفرنسية والعمل على ترويج البلدين كوجهة سياحية من خلال قيام الشركات السياحية للترويج كل في بلد الآخر، وكذلك الاستفادة من التجارب في كيفية إدارة المواقع السياحية وجعلها أماكن جذب سياحي ، وكذلك الاستفادة من تجاربهم في الترويج عن المواقع السياحية والمواقع الأثرية ، وتبادل الدورات التدريبية بين البلدين في مختلف التخصصات السياحية بالإضافة إلى تأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال.
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بارك الله في جهودك أخي الفاضل
 
أعلى