أوضاع مراكز الوفاء الاجتماعي التطوعي تسبق الانهيار والاندثار

rosereem

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
1,851
الإقامة
روح البريمي
عقد صباح السبت بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية اجتماعا برئاسة معالي الشيخ محمد بن سعّيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بحضور سعادة الدكتور وكيل الوزارة ومدراء العموم،حيث تم خلال الاجتماع طرح العديد من المواضيع التي تهم مسيرة العمل الاجتماعي وتطوير قدرات جميع العاملين بالوزارة بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة التي تشهدها السلطنة.
تم خلال الاجتماع بحث أوضاع مراكز الوفاء الاجتماعي التطوعي وإجراءات تحويلها إلى مراكز حكومية انطلاقاً من الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمختلف القطاعات الحكومية والخدمية في البلاد،وسعياً من الحكومة الرشيدة الرقي بقدرات تلك المراكز وتوفير الكوادر المؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لمختلف الأطفال ذوي الإعاقة.
كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بطلبات الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وفقاً للشروط والنظم التي تنطبق على كل حالة وفقاً لقانون الضمان الاجتماعي،وسعياً في توفير سبل العيش الكريم لأبناء هذا الوطن،خاصة بعد زيادة أعداد طلبات الضمان الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وتسعى كافة دوائر التنمية الاجتماعية من أجل إنهاء هذه المعاملات وفق أولوية تقديم الطلب على أن تكون تلك الطلبات مستوفية للشروط المطلوبة،وأكد معاليه في الاجتماع بإن وزارة التنمية الاجتماعية بكافة مديرياتها وبجميع مسئوليها أبوابهم مفتوحة أمام المكرمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى والمواطنين فيما يخص عمل الوزارة باعتبارهم شركاء ومساهمين في النهوض بالعمل التنموي والأهلي.
كما تم خلال الاجتماع التركيز على أهمية تطوير كافة الخدمات والبرامج التي تهم مسيرة العمل الاجتماعي ولاسيما تلك البرامج التي تقدم من أجل رعاية المسنين والأيتام وسبل تطوير خدمات وقدرات فريق مكافحة ظاهرة التسول في كل مناطق السلطنة والحد من انتشار تلك الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا وغيرها من الظواهر الاجتماعية الدخيلة على المجتمع.



تبحث يا معالي الوزير ... هل سالت احد المعاقين عن وجهة نظره في المراكز وما دورها وماذا نطمح فيها لو بشي القليل واليسير فهل تسمع ندائنا واستغاثتنا ؟؟!!
نحن نريد المزيد من هذا فسمع منا ماذا نريد

منقول
 
أعلى