رفع المخصصات الشهرية لطلبة أبناء الضمان الاجتماعي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
رفع المخصصات الشهرية لطلبة أبناء الضمان الاجتماعي


Sun, 23 أكتوبر 2011




إلغاء مساهمة ولي أمر الطالب في البعثات الجزئية لذوي الدخل المحدود وتحويلها إلى بعثات جزئية برسوم كاملة -

أعلنت وزارة التعليم العالي عن رفع المخصصات الشهرية لطلبة أبناء أسر الضـمان الاجتماعي (المستمرون والجدد) وتحمل الحكومة نسبة الـ(25%) من الرسوم الدراسية التي كان يتحملها طلبة الحالات الصعبة الحاصلين على بعثات دراسية جزئية، إلى جانب تحمل نسبة الـ(50%) التي كان يتحملها طلاب البعثات الجزئية بكلية عمان البحرية.
وبهذه المناسبة صرحت معالي الدكتورة رواية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي إن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه على المضي قدما في تذليل كل العقبات التي يمكن أن تواجه طلبة التعليم العالي داخل السلطنة وخارجها، وتأكيدا على ما يوليه جلالته حفظه الله من عناية كبيرة لهذا القطاع الحيوي والمهم، واستمرارا للدور الذي تقوم به الحكومة في دعم الطلبة لرفع كفاءة الكوادر البشرية العمانية وتوفير القوى البشرية القادرة على تلبية احتياجات التنمية في مختلف قطاعات المجتمع.
وقد جاءت هذه الإعانات لتشمل عددا من المطالب الحيوية للطلبة منها رفع المخصصات الشهرية لطلبة الضمان الاجتماعـي (المستمرين والجدد). إلى جانب تحمل كامل الرسوم الدراسية للطلبة من الحالات الصعبة والدارسين وفق نظام البعثات الجزئية داخل السلطنة، إلى جانب تحمل نسبة الـ خمسين في المائة من الرسوم الحالية لطلبة كلية عمان البحرية للطلبة الجدد والمستمرين. وقد ثمنت معاليها الدور الذي قامت به الجهات المختصة في وزارة المالية لإسهامها في اعتماد هذه الإعانات آخذة بعين الاعتبار الحاجة الداعية إلى ذلك.
وأضافت معاليها إن وزارة التعليم العالي قد قطعت أشواطا كبيرة تسعى من خلالها إلى التخفيف من أعباء الدراسة على الطالب في داخل السلطنة وخارجها، متمنية أن تدعم هذه الخطوات من قدرة الطالب على التفرغ للجانب التعليمي والتحصيلي في داخل السلطنة وخارجها.
وبهذه البشرى نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- على ما يوليه جلالته من عناية بالغة بما يكفل الراحة والاطمئنان للطالب العماني، ومتابعة مستمرة لأبنائه لتحقيق كل ما من شأنه أن يرقى بالمستوى العلمي للطالب ليشكل اليد العاملة المؤهلة لبناء هذا الوطن الغالي والإسهام في تنميته والارتقاء به في مختلف المجالات
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#2
ألف مبروك لأخوانا الطلاب
 
أعلى