بايرن ميونيخ يبتعد في الصدارة

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
2011101516754881734_2.jpg


استغل بايرن ميونيخ تعثر منافسيه المباشرين فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ ليبتعد عن الأول بفارق 6 نقاط وعن الثاني 5 نقاط إثر تغلبه على هرتا برلين برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بريمن سقط على أرضه أمام بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل يوم الجمعة، في حين سقط بوروسيا مونشنغلادباخ في فخ التعادل على أرضه مع باير ليفركوزن (2-2) السبت.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 22 نقطة مقابل 17 لمونشنغلادباخ و16 لكل من دورتموند وبريمن.

على ملعب أليانز آرينا، حسم الفريق البافاري مباراته ضد فريق العاصمة في ربع الساعة الأول بعد أن تقدم بهدفين مبكرين عن طريق هدافه ماريو غوميز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف الفرنسي العائد من إصابة فرانك ريبيري بعد دقيقة مباشرة، وفي الدقيقة 13 رفع باستيان شفاينشتايغر النتيجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة.

وكان بوسع بايرن ميونيخ الخروج بعدد وافر من الأهداف في الشوط الأول لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني أضاف غوميز الهدف الرابع بعد احتساب ركلة جزاء لمصلحة فريقه في الدقيقة 69، ورفع غوميز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 10 أهداف هذا الموسم.

وأفلت من بوروسيا مونشنغلادباخ فوز كان في متناوله لأنه تقدم على باير ليفركوزن (2-1) في الدقيقة 71 علماً بأن الأخير لعب منذ الدقيقة 67 بعشرة لاعبين إثر طرد الأوروغواياني غونزالو كاسترو لكن أصحاب الأرض لم ينجحوا في المحافظة على الانتصار.

وسجل هدفي مونشنغلادباخ كل من ماركو رويس في الدقيقة 65 وباتريك هرمان في الدقيقة 71، فيما أحرز شتيفان رينارتس في الدقيقة 19 وأندريه شورله في الدقيقة 87 هدفي ليفركوزن.

وتغلب شتوتغارت على هوفنهايم بهدفين نظيفين أحرزهما الياباني شينجي أوكازاكي والروسي بافل بوغربنياك في الدقيقتين 48 و76 على التوالي.

كما تغلب فولفسبورغ على نورمبرغ (2-1)، وسجل للفائز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 23 و83 من ركلة جزاء، فيما أحرز كريستيان إيغلرهدف نورمبرغ الوحيد في الدقيقة 70.

وسقط ماينتس أمام أوغسبورغ بهدف وحيد سجله يان-إينغوير كالسن بريكر من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.

وتختتم المرحلة يوم الأحد بمباراتي فرايبورغ مع هامبورغ، وكولن مع هانوفر.
 
أعلى