مواطن بقرية غمر ببهلاء يستيقظ على انهيار بيوت قديمة على منزله

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مواطن بقرية غمر ببهلاء يستيقظ على انهيار بيوت قديمة على منزله

بهلاء ـ من مؤمن بن قلم الهنائي:
تدخلت العناية الإلهية لتحفظ أسرة المواطن أحمد بن درويش بن حميد الهنائي من سكان بلدة غمر بولاية بهلاء اثر سقوط جدران وأسطح المنازل القديمة المهجورة والملاصقة لمنزلهم في الحارة القديمة ببلدة غمر.
كان ذلك قبيل أذان صلاة فجر أمس الجمعة وهي اللحظة التي أفاق فيها أحمد بن درويش الهنائي على دوي ارتطام الجدران المنهارة بمنزله البسيط الذي قام ببنائه بمساعدة من وزارة التنمية الاجتماعية قبل سنوات ليؤوي أسرته.
وقد سارع أهل البلدة جميعهم بعد سماع ذلك الانهيار للاطمئنان على صحة أفراد أسرة ذلك المنزل وبعد انجلاء الغبار وهدوء المكان من صخب الانهيار تبين سقوط جدران المنازل الطينية الواقعة في الحارة القديمة على سطح المنزل وجدرانه لتدمر الجزء الغربي من جدران المنزل وعدد من أجهزة التكييف وألحقت بالمنزل آثار من التصدع تستدعي إصلاحها مخافة أن تؤثر مستقبلا على سلامة المنزل.
وقد أوضح صاحب المنزل أحمد الهنائي بأن الحادثة وقعت قبل خمس دقائق من أذان فجر الجمعة والحمد لله لم يصب أي أحد من أفراد الأسرة بأذى سوى صدمة وقوع المنازل على سطح المنزل ودوي الانهيار، مشيرا إلى أن هذه المنازل في الحارة القديمة يعود تاريخها لعشرات السنين وهي متأثرة بعوامل الطبيعة والأمطار ولا نحمّل أصحاب المنازل أي مسؤولية، فالحارة قديمة وبيوتها مهجورة.
فيما قال ابنه مرهون الذي سارع لإبلاغ (الوطن) بهذه الحادثة:بفضل من الله وعناية منه على أفراد الأسرة إذ لم تقع المنازل فوق الغرف التي ترقد بها الأسرة،موضحا بأنه كإجراء احترازي قمنا بإشعار مركز شرطة بهلاء الذين سارعوا مشكورين بمعاينة المنازل المنهارة وقاموا بتصويرها قبل شروعنا في إزالة الجدران المتهالكة والأخشاب وغيرها.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
لا حول ولا قوة لا بالله

الله يكون ف عونهم
 
أعلى