169 حادث دهس في مسقط خلال 6 أشهر

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
169 حادث دهس في مسقط خلال 6 أشهر


مسقط ــ الزمن:

15أكتوبر2011م



أكدت الإحصائيات الصادرة من الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية بأن حوادث الدهس الواقعة في محافظة مسقط بلغ عددها خلال النصف الأول من العام الحالي 169 نتج عنها وفاة 29 شخصاً وإصابة 154 آخرين.
كما أوضحت الإحصاءات بأن حوادث الدهس في منطقة الباطنة وصل عددها خلال الفترة نفسها 58 حادثا أودت تلك الحوادث بحياة 32 شخصاً وإصابة 51 آخرين.
وتعود أسباب هذه الحوادث إلى محاولة كثير من الأشخاص وخاصة من الجنسيات الآسيوية عبور الطرق الرئيسية المكتظة بالمركبات من أماكن غير مخصصة لذلك تاركين الجسور العلوية والأنفاق الأرضية والأماكن المخصصة للعبور مما يعرضهم للخطر حيث تصل السرعة على بعض هذه الطرقات إلى 120 كلم في الساعة.
ومن الأسباب التي تؤدي كذلك إلى وقوع حوادث الدهس هو إهمال بعض سائقي المركبات بالأماكن المخصصة لعبور المشاه وعدم توقفهم اثناء الاقتراب من الخطوط الأرضية التي توضح أماكن عبور المشاة وكذلك اللوائح الإرشادية لإعطاء المشاه فرصة العبور بشكل آمن.
وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع سائقي المركبات إلى الانتباه أثناء اقترابهم من أماكن عبور المشاة والسياقة بحذر وتهدئة السرعة وإعطاء الأولوية للمشاة فور وضع أقدامهم على خطوط العبور وعدم عرقلة المشاة أثناء عبورهم والتوقف التام عند عبور المشاة على أن يكون ذلك التوقف قبل خطوط العبور الدالة على الممر. وعلى سائقي مركبات الأجرة إنزال الركاب في الأماكن القريبة من عبور المشاة. كما أن على عابري الطريق الالتزام بالأماكن المخصصة للعبور.
في جانب متصل وقع مؤخراً حادث دهس عند إشارات مركز صحي الغبرة على شارع 18 نوفمبر بمحافظة مسقط وقد نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص من الجنسية الهندية وواحد من الجنسية الباكستانية تراوحت أعمارهم بين (18 و30) عاماً.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
لا حول ولا قوة لا باللله

يالله بحسن الخاتمه
 
أعلى