سوء التخزين ورداءة التوصيلات الكهربائية أبرز أسباب الحرائق

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سوء التخزين ورداءة التوصيلات الكهربائية أبرز أسباب الحرائق

10_15_2011_0318BtCUimq5vFHrNlXm.jpg


10/15/2011
بلغ عدد مخالفات اشتراطات السلامة في المنشآت، التـي تـم تحريرهـا من قبل إدارة الوقاية من أخطار الحريق خـلال النصف الأول من العام الجاري (12215) مخالفـة، في جميع محافظات ومناطق السلطنة، فيما حرر خلال النصف الأول من العام الفائت (11490) مخالفة وذلك لعدم التزام تلك المؤسسات باشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، التي وضعتها الإدارة العامة للدفاع المدني لحماية المرافق والمنشآت والشركات والمباني والمصانع العامة والخاصة وكذلك لحماية العاملين فيها والمراجعين.

عقوبة مخالفة شروط السلامة

وعند اكتشاف تجاوزات قانونية يتم تحرير مخالفة ويوقف البت في المعاملات الخاصة بمالك المنشأة حتى تتم التسوية مع صاحب العلاقة بإزالة المخالفة والتأكد من التقيد بالاشتراطات الوقائية من أخطار الحريق. وإذا لم يتم تنفيذ ذلك يحال ملف المنشأة المخالفة إلى الادعاء العام تمهيداً لإحالتها إلى المحكمة المختصة. حيث إن الإدارة العامة للدفاع المدني تعنى باتخاذ اجراءات السلامة والاشتراطات التي تحول دون نشوب الحرائق والتخفيف من أضرارها في جميع المنشآت والتأكد من تنفيذها والتقيد بها وفقاً للوائح المنظمة وبما يتناسب مع طبيعة المخاطر المحتملة.

حيث ان شروط السلامة تتضمن أيضاً فصل مناطق التصنيع عن أماكن التخزين، وتحديد نقاط التجمع أثناء وقوع حوادث وسهولة دخول وخروج واقتراب مركبات الدفاع المدني إلى المنشأة. كما أن المختصين بإدارة الوقاية من أخطار الحريق يقومون بمختلف أقسامها بالمحافظات والمناطق بزيارات دورية للمنشآت للتأكد من التزامها باشتراطات السلامة المتمثلة في صلاحية أجهزة ومعدات الإطفاء والإنذار والتراخيص.

أسباب الحرائق

ويعتبر سوء التخزين ورداءة التوصيلات الكهربائية وإهمال صيانة معدات وأجهزة الإطفاء والسلامة وتسرب الوقود وتطاير شرار اللحام من الأسباب المؤدية لنشوب الحرائق. لذا يتطلب من أصحاب المنشآت التقيد بالاشتراطات الوقائية وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها والصادرة عن الإدارة العامة للدفاع المدني ومتابعة التوصيلات الكهربائية والتأكد من سلامة مخارج الطوارئ وخلو مسالك الهروب من أية معوقات اثناء وقوع حدث طارئ، وفي حالة وقوع حريق يجب التعامل معه فوراً بمعدات الإطفاء المتوافرة بالمنشآة.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
الله يسلمنا ويسلم بلادنا من كل مكرووه

يعطيك العافيه على الطرح
 

فيصل محمد البادي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
21 سبتمبر 2011
المشاركات
457
الإقامة
البريمي
في بعض الناس تستهين بمثل هذي الإشتراطات وماتسويها بس لفتره بسيطه اذا كان شي تفتيش

وسلامتهم مايراعوها

لازم نشر الوعي ياجماعه
 
أعلى