تجمع لمعلمين في الباطنة ينتهي بــ

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
11/أكتوبر2011م
الرستاق ــ الزمن:


شهد أمس تجمعا قام به معلمون أمام مبنى المديرية العامة للتعليم بجنوب الباطنة انتهى باشتباكات مع وحدات من شرطة عُمان السلطانية، وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع.
وشهد الحدث تدخل أمني مع ردة فعل غاضبة من قبل الكثير من التربويين، أشاروا فيها إلى أن ما حدث يشكل "إهانة" للمعلم ، في الوقت الذي دعا فيه بعضهم إلى إضراب شامل لكافة مدارس السلطنة .
وتعود قصة التجمع الذي قام به المعلمون إلى السعي للضغط على وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مطالب سابقة ، وقال شهود عيان ان ما حدث أمس كانت بدايته عندما جاء ضابط للمعلمين وهم ينصبون "خيمة" أمام مبنى المديرية وقال لهم "لا تنصبوها .. بماذا تطالبون ؟" .. وطالب المعلمون بمقابلة المدير العام الذي جاءهم محاطا بقوات من الشرطة ، حيث طرح المعلمون طلباتهم وناقشهم المدير العام وبعدها غادر ومعه ضابط ، ومن ثم خرج الضابط وبعد ذلك حدث الاشتباك بين المعلمين ورجال الشرطة لتقتاد الشرطة عددا منهم في حافلتين تحركتا إلى دوار مستشفى الرستاق وتحرك المعلمون وقطعوا الطريق على الحافلتين مطالبين بترك زملائهم لتبدأ بعدها فصول الاشتباك والغاز المسيل للدموع واتجهت الحافلتان الى مركز شرطة الرستاق ولحق بهم بعض المعلمين بسياراتهم".
في الوقت ذاته أشارت معلومات "غير مؤكدة" إلى أن نقاشا على مستويات عليا تم أمس لمناقشة تلك الأحداث، وما أسفرت عنه.
 

طهر

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,010
الإقامة
ثآني لفّه يمينْ
شو هالظلم
كل اللي يبونه مصلحَه عآمه وليست مطآلب شخصية
ب زيَـآدة روآتب ومَـآ شَـآبه ذلك
طآلبوآ ب تعليم يحترم عقول الطفَـآل
طآلبوآ بحقوق شرعيه بعيده كل البعد عن الاسَـآءه للحكومه
لكن مَـآ نقول الا حسبي الله ونعمَ آلوكيل

و كَـآد آلمعلّم أنْ يكونَ رسولآ
 
أعلى