الهيئة العامة للصناعات الحرفية / حفل تخريج

الإعصار

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
60
حفل تخريج متدربات إنتاج السجاد

تحت رعاية

سعادةالشيخ / خلف بن سالم الإسحاقي -المحترم
والي البريمي

أقامت الهيئة العامة للصناعات الحرفية في مسرح التربية بالبريمي
حفل تخريج عشرون متدربه من مركز تدريب وإنتاج السجاد اليدوي بالبريمي و قد كان هناك حضور ملفت للنظر ، و بعد التكريم توجه الحضور إلى المعرض المصاحب .


 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تخريج متدربات النسيج اليدوي بالبريمي

حفل تخريج متدربات مركز التدريب وانتاج النسيج و السجاد اليدوي

:imuae85:

10 اكتوبر2011م /

البريمي – حميد المنذري
احتفلت الهيئة العامة للصناعات الحرفية صباح أمس بتخريج الدفعة الأولى من منتسبات البرنامج التدريبي الأول التابع لمركز التدريب وإنتاج النسيج والسجاد اليدوي بمحافظة البريمي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ خلف بن سالم بن عبدالله الإسحاقي والي البريمي.

في بداية الحفل ألقى سليمان بن حمدان بن ناصر الحارثي مدير إدارة التدريب والتأهيل الحرفي بالهيئة العامة للصناعات الحرفية كلمة الهيئة قال فيها: ونحن نحتفي بتخريج كوكبة من المتدربات اللاتي انخرطن في البرنامج التدريبي على صناعة السجاد اليدوي الذي بدأ خلال الفترة من الرابع والعشرين من أكتوبر من العام الماضي وقد انتهى في الثالث والعشرين من أبريل من هذا العام بمشاركة تسع عشرة متدربة.
وقد تضمن البرنامج التدريبي محاور عدة منها التعرف على المادة الخام وكيفية اختيار المناسب منها وتهيئتها والاستفادة منها والعمل على تدريب الأنوال المطورة وكيفية نسج مختلف التصاميم الهندسية وآلية قراءة التصاميم.
وأضاف: إن البرنامج سعى أيضا إلى إدخال الهوية العمانية إلى السجاد اليدوي والجداريات عن طريق إضافة المعالم التاريخية والسياحية والحرفية للمنتج.
مشيراً إلى أن البرنامج سعى إلى تدريب الخريجات على إدارة المشروعات الصغيرة وعناصر التسويق الناجح وحساب التكلفة مضيفاً في كلمته إن الخريجات حاليا في مرحلة الإنتاج بعد اجتيازهن فترة التدريب.
واختتم حديثه قائلا: إن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الممتدة التي تسعى الهيئة العامة للصناعات الحرفية لإقامتها وتنظيمها انطلاقا من حرص الهيئة على دعم هذه الصناعات وسعيها المتواصل على نشرها والمحافظة عليها لإيصالها للأجيال القادمة وإيجاد البيئة المناسبة لتنميتها واستمراريتها.
بعدها قدمت جوخة بنت سعيد بن خميس العزيزية كلمة الخريجات حيث قالت: إنه من دواعي الفخر والسرور أن أقف هنا بين أيديكم ممثلة زميلاتي الخريجات للاحتفال بإنهاء مرحلة من مراحل العمل والاجتهاد متمنين مواصلة مشوار التعليم والتدريب في هذا القطاع الحيوي ومواكبين للحداثة والمعاصرة ومحافظين على هويتنا العمانية الدائمة.
وأضافت العزيزية في كلمة الخريجات: إن هذا البرنامج يعد أساسًا لمرحلة قادمة تعتمد على تطبيق ما تم التدريب عليه من مهارات معرفية وعلمية للحرفة وفاتحة لإنتاج مُجيد ومن هذا الحفل البهيج يسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي الخريجات أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي وتذليل الصعوبات التي واجهناها مقدرين ومثمّنين جهود الهيئة العامة للصناعات الحرفية وعلى رأسها معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة وكافة العاملين بالهيئة الذين يساهمون في النهوض بالقطاع الحرفي وتطويره وتنميته عاقدين العزم على المواصلة والمثابرة في خدمة هذا الوطن المعطاء في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ومجددين العهد والولاء بأن نكون حماة للصناعات الحرفية والارتقاء بشأنها.
وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الخريجات وتسليم شهادات التخرج لهن، كما قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم بين طياته نتاج الخريجات في مجال النسيج وأبرز الأعمال المُجيدة التي أبدعت من خلالها الخريجات في فترة التدريب، وفي ختام المعرض قدمت هدية تذكارية لراعي المناسبة.



 
التعديل الأخير:

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi
جميل هذا الحفل الذي خرج المتدربات من منتسبي البرنامج التدريبي الأول التابع لمركز التدريب وإنتاج النسيج والسجاد اليدوي!!

نبارك لهن هذا التخرج وإلى الأمام دائما!!

أخي الإعصار وأختي دهن ،، جزيتم خيرا ع الخبر الجميل!!

إحترامي!!
 
أعلى