ضبط وإحضار مبارك وأفراد أسرته في بريطانيا بتهمة غسيل الأموال.. وإلغاء جوازات سفرهم ال

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
ضبط وإحضار مبارك وأفراد أسرته في بريطانيا بتهمة غسيل الأموال.. وإلغاء جوازات سفرهم الدبلوماسية


http://www.almadar-kw.com/ArticleDetail.aspx?id=25768# في سابقة جديدة من نوعها ألغت وزارة الخارجية البريطانية الجوازات الدبلوماسية الإنجليزية لأسرة مبارك منذ الشهر الماضي، وكانت هذه الجوازات تمنحهم حرية الدخول لأي دولة دون الحصول علي تأشيرات مسبقة.

المفاجأة أن جوازات السفر الإنجليزية الخاصة بأبناء المخلوع تم إصدارها باسم عائلة أم سوزان مبارك البريطانية، وهي عائلة «بالمر» بما يعني أن اسم سوزان في جواز السفر ليس سوزان صالح مصطفي ثابت ولكنه سوزان بالمر وكذلك الأبناء «علاء بالمر وجمال بالمر».

علي صعيد الأموال المصرية المصادرة لعائلة الرئيس المخلوع أصدر مكتب جرائم الاحتيال وغسيل الأموال في بريطانيا قراراً بالتحقيق مع سوزان بالمر «مبارك» في حال دخولها الأراضي البريطانية وتم تعميم قرار التحقيق مع سوزان مبارك لقيامها بتهريب أرصدة مالية كبيرة دون سند تجاري مقنع وكذلك شراء عقارات وشركات في بريطانيا بطرق احتيالية تندرج تحت ما يسمي بغسيل الأموال.

وشمل قرار التحقيق أيضا مبارك وولديه وعلاء وجمال «بالمر».. ترتيبا علي هذه التطورات يضع القرار البريطاني محاذير جديدة علي وصول أي من أفراد أسرة مبارك للأراضي البريطانية، وهو ما يعني ضبطهم فور دخول بريطانيا.
واعتبر مصدر دبلوماسي أن الإجراء البريطاني بمثابة الفضيحة لأسرة المخلوع حيث إنه لا يصدر قرار سحب الجوازات الدبلوماسية إلا نادراً ويوقع بمرسوم ملكي رسمي.

المعروف أن بريطانيا من أولي الدول الغربية التي سارعت بتجميد أصول عائلة الرئيس المخلوع و19 شخصية أخري هم الوحيدون الذين تمت مصادرة أموالهم طبقا للقرار الاوروبي 270 الصادر في 2 مارس 2011 بشأن مصادرة أرصدة مبارك ونظامه في بريطانيا.

المدار/9أكتوبر2011م
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
hed.jpg



queenie.gif


تسلم يمناك حبووووبه ع الخبر
 
أعلى