كل هذا ويسمونك الميت!!!‎

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
كل هذا ويسمونك الميت!!!‎

http://www.mzyondubai.com/vb//showthread.php?t=118955

كل هذا ويسمونك الميت!!!‎


images



البحر الميت وكان يسمى قديما “ببحيرة لوط”, هو بحيرة يعتبر سطحها أعمق نقطة في العالم على اليابسة حيث يقع على عمق 417 متر تحت سطح البحر بحسب قياسات عام 2003. وتقع ما بين الأردن، وفلسطين وإسرائيل. وله عبر التاريخ ذكر في جميع الحضارات التي سكنت حوله، وكلها تنعته بصورة أو بأخرى بصفات تعود إلى شدة ملوحة هذا البحر أو خلوه من الكائنات المائية.

تسميته وتكوينه

وقد أطلق على هذه البحيرة اسم «البحر الميت» بسبب عدم قدرة الكائنات الحية أو الاسماك على العيش فيه لكون مياهه شديدة الملوحة، فهي تقارب عشرة أضعاف ملوحة المحيطات، وتتغير هذه اعتمادا على العمق. كما لا تعيش فيه الكائنات الحيه بالرغم من وجود بعض أنواع البكتيريا والفطريات الدقيقة فيه. يقع البحر الميت في منخفض عميق يشكل جزء من الشق السوري الأفريقي، وحسب نظرية عالم الإراضة البروفيسور ليو بيكارد كان في الماضي جزءا من بحيرة واسعة حلوة المياه امتدت على منطقة غور الأردن ومرج بن عامر وصبت في البحر الأبيض المتوسط. وحسب هذه النظرية أسفرت التغييرات في علوّ الأرض قبل مليوني عام تقريبا إلى انقطاع الوصلة بين تلك البحيرة والبحر الأبيض المتوسط، وإلى تضيق البحيرة إلى بحيرة طبريا، نهر الأردن والبحر الميت. فأدى حصر مياه البحر الميت، وتبخر الماء إلى زيادة نسبة الأملاح فيه.


يبلغ طول البحر الميت 37 كيلومترا وعرضه خمسة عشر كيلومترا وسبعمائة متر أما انخفاض سطحه عن سطح البحر الأبيض المتوسط فيبلغ 417م. وتبلغ مساحة البحر الميت الإجمالية حوالي 945 كيلومتراً مربعاً. وأما أعمق عمق له فيبلغ 401 متراً ويقسمه شبه جزيرة اللسان إلى شطرين غير متساويين فالشطر الجنوبي هو مستنقع مالح ويبلغ عمقه من6 إلى 8 أمتار

منطقة سياحية وعلاجية

يعتبر البحر الميت من مناطق السياحة العلاجية الأكثر نشاطا في المنطقة حيث يقال أن الأملاح الموجودة به تشفي كثيرا من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة، فعندما يلتقي ماء البحر بصخور الشاطئ فإنها تصطبغ بلون الثلج من جراء الأملاح المتجمعة على صخور الساحل، وأيضا يعتبر من المراكز الاقتصادية التي تبنى عليها كثير من الصناعات مثل مصانع الملح ومصانع المستحضرات التجميلية والعلاجية. وقد أقيمت الكثير من المنتجعات على كلا شاطئيه الشرقي والغربي. وقد رشح ليكون أحد عجائب الدنيا الطبيعية في نطاق البحيرات.

ظهور بدائل رخيصة للسياحة على البحر الميتتنتشر على سواحله المنتجعات السياحية إلا أنها ذات تكاليف مرتفعة, مما أدى إلى ظهور بدائل زهيدة التكاليف


مخاطر تهدده

كارثة زوال البحر الميت
الفرق بين عامي 1960 و2007يتهدد البحر الميت بالزوال بسبب انخفاض كميات الماء التي تصب فيه، إذ ان شفط المياه من نهر اليرموك ونهر الأردن من قبل إسرائيل والأردن، قلل بشكل حاد كميات المياه التي تصل إلى البحر الميت مما يهدده بالجفاف. ومن المشاريع المقترحة لإنقاذ البحر الميت تبرز خطة شق قناة من البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط لتسييل المياه المالحة إلى البحر الميت، ولكن هذا المشروع مختلف عليه بسبب خشية الخبراء من تداعيات غير متوقعة قد تكون له على البيئة وعلى تركيبة مياه البحر الميت، وبسبب تكاليفه الهائلة.

ما أصبح الانخفاض في مستوي ارتفاع مياه البحر الميت يصل إلى 80 سم، وهذا يشكل تهديدا حقيقيا إذا لم يتم ايقافه واتخاذ الاجرائات اللازمة

فنادق في البحر الميت،

فنادق ٥* في بحر الميت

فندق كمبنسكي،



يقع هذا الفندق الأنيق والفاخر ضمن أجواء هادئة خاصة، وتحيط به الحدائق والبحيرات والشلالات. ويقدم شاطئاً كبيراً خاصاً على البحر الميت.

للفندق تسعة أحواض سباحة بمياه عذبة، بما فيها مسابح بمناظر تمتد إلى الأفق ومسبح للأطفال.

تمتع بالاسترخاء والدلال في المنتجع الصحي، وتنشط في صالة الألعاب الرياضية، أو تمتع بالمأكولات النوعية في مطعم الفندق. تتوفر الإنترنت اللاسلكية المجانية في الأماكن العامة، والإنترنت السلكية في الغرف.
غرف الفندق: 318

عام

مطعم, بار, مكتب استقبال خدمة 24 ساعة, صحف, حديقة, شرفة, غرف لغير المدخنين, غرف/مرافق خاصة بالمعوقين, مصعد, صندوق الأمانات, مخزن الأمتعة, محلات تجارية في فندق.

أنشطة مركزللياقة البدنية, غرفة ألعاب, مركز حمامات صحية, تدليك, كرة الطاولة, حوض سباحة في الهواء الطلق.

خدماتخدمة الغرف, قاعات اجتماعات/ولائم, مركز أعمال, روضة أطفال/خدمات الأطفال, خدمةغسيل وكي الملابس, تنظيف جاف, مرافق للأشخاص المهمين , خدمة صرف العملات, محلات هدايا وتذكارات, تلميع الأحذية, تأجير سيارات, فاكس/نسخ مستندات.


kempinsky%20dead%20sea1.jpg
Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%201.jpg




Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%202.jpg
Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%204.jpg




Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%203.jpg
Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%206.jpg




Kempinski%20Hotel%20Dead%20Sea%205.jpg


فندق موفنبيك البحر الميت،



تطل جميع الغرف الفخمة والمزخرفة بشكل جميل إما على البحر أو الجبال أو الحديقة. يقع المنتجع على شواطئ البحر الميت، 400 متر تحت مستوى البحر. ويقدم المرافق الرائعة، مثل شاطئ خاص، وعدة أحواض سباحة: بما فيها مسبح يمتد إلى الأفق، ومسبح بمياه دافئة في فصل الشتاء؛ ونادي للأطفال، ونادي صحي، وملعب تنس ومركز للمؤتمرات، وقاعات الرقص لجميع الغرف شرفة أو تراس، ومزخرفة بألوان طبيعية دافئة. ويقدم المطعم وجبات الطعام اليوية على شكل بوفيه وقائمة طعام.

غرف الفندق: 358

عام

مطعم, بار, مكتب استقبال خدمة 24 ساعة, حديقة, غرف لغير المدخنين, غرف/مرافق خاصة بالمعوقين, صندوق الأمانات, تدفئة, مخزن الأمتعة, مكيفات هواء.

أنشطة
ملعب تنس, مركزللياقة البدنية, مركز حمامات صحية, تدليك, حديقة العاب للأطفال, مرافق للشواء, حوض سباحة في الهواء الطلق.

خدمات
خدمة الغرف, قاعات اجتماعات/ولائم, مركز أعمال, خدمةغسيل وكي الملابس, تنظيف جاف, مرافق للأشخاص المهمين , خدمة فطور في الغرفة, خدمة كي الملابس, خدمة صرف العملات, محلات هدايا وتذكارات, تأجير سيارات, فاكس/نسخ مستندات.


movenpick%20dead%20sea4.jpg


movenpick%20dead%20sea2.jpg
movenpick%20dead%20sea1.jpg


movenpick%20dead%20sea2.jpg
movenpick%20dead%20sea3.jpg



فندق ماريوت، البحر الميت،

تعريف الفندق

يقع هذا المنتجع بين الجبال والبحر الميت، بالقرب من المواقع المقدسة القديمة، مثل جبل نبو ونهر الأردن ويقدم المرافق الرائعة، بما في ذلك ثلاثة مسابح في الهواء الطلق و وأربعة أحواض دوامة. ويتوفر شاطئ خاص، فضلاً عن المنتجعات الصحية الفاخرة، مع حوض سباحة داخلي، ومسبح بمياه مالحة، وساونا، وغرفة بخار وتشمل أماكن الطعام: مطعم بوفيه، ومطعم إيطالي أصيل، ومطعم وبار رياضي، بالإضافة إلى مطعم حائز على جائزة.

غرف الفندق: 251

عام

مطعم, بار, مكتب استقبال خدمة 24 ساعة, صحف, حديقة, شرفة, غرف لغير المدخنين, مصعد, صندوق الأمانات, تدفئة, مخزن الأمتعة, مكيفات هواء, مكان مخصص للتدخين.

أنشطة

ملعب تنس, ساونا, مركزللياقة البدنية, غرفة ألعاب, حمام شمسي, مركز حمامات صحية, حديقة العاب للأطفال, حوض سباحة داخلي, حوض سباحة في الهواء الطلق.

خدمات
خدمة الغرف, قاعات اجتماعات/ولائم, واسطة نقل من وإلى المطار, مركز أعمال, روضة أطفال/خدمات الأطفال, خدمةغسيل وكي الملابس, تنظيف جاف, حلاقة/تجميل, مرافق للأشخاص المهمين , خدمة فطور في الغرفة, جناح العرسان, خدمة صرف العملات, محلات هدايا وتذكارات, تأجير سيارات, فاكس/نسخ مستندات, مصرف آلي متوفر


marriottdeadsea5.jpg
marriottdeadsea1.jpg


marriottdeadsea3.jpg
marriottdeadsea4.jpg

marriottdeadsea6.jpg



فنادق ٤* في بحر الميت

تعريف الفندق

يقع فندق ومنتجع البحر الميت العلاجي الأربع نجوم في أخفض بقعة على وجه الأرض. ويقدم قائمة طويلة من العلاجات ويقع الفندق على بعد ساعة بالسيارة من المطار الدولي و 45 دقيقة من العاصمة الأردنية عمان. جميع الغرف الفاخرة مجهزة بشكل جيد للغاية، ولها شرفات يقع مركز البحر الميت الطبي وفندق منتجع البحر الميت وحمام الشمس الطبيعي في نفس المجمع. إلى جانب العلاجات الجلدية والروماتيزم، يقدم المركز أيضاً تدليك الجسم، وحزم الطين، والعلاج بالموجات فوق الصوتية، والعلاج الجلفاني، وعلاج بالموجات الصادمة، والعلاج بالمياه والعلاج بالتبريد للمركز غرفة للياقة البدنية وحوض سباحة داخلي، وحوض متعدد الأغراض لعلاج الأمراض الجلدية والمفاصل. يقع حمام الشمس الطبيعي بجوار العيادة، مباشرة على شاطئ البحر الميت، مع أقسام منفصلة للرجال والسيدات. يفتح المركز سبعة أيام في الأسبوع.

غرف الفندق: 277

عام

مطعم, بار, مكتب استقبال خدمة 24 ساعة, صحف, حديقة, شرفة, غرف لغير المدخنين, غرف/مرافق خاصة بالمعوقين, مصعد, تسجيل سريع للوصول و المغادرة, صندوق الأمانات, غرف عازلة للصوت, تدفئة, مخزن الأمتعة, محلات تجارية في فندق, مكيفات هواء, مكان مخصص للتدخين.

أنشطة
مركزللياقة البدنية, تدليك, حديقة العاب للأطفال, كرة الطاولة, مكتبة, ركوب الدراجات, حوض سباحة داخلي, حوض سباحة في الهواء الطلق.

خدمات
خدمة الغرف, قاعات اجتماعات/ولائم, واسطة نقل من وإلى المطار, مركز أعمال, خدمةغسيل وكي الملابس, تنظيف جاف, مرافق للأشخاص المهمين , خدمة فطور في الغرفة, خدمة كي الملابس, جناح العرسان, خدمة صرف العملات, محلات هدايا وتذكارات, تأجير دراجات, تلميع الأحذية, وجبات جاهزة, تأجير سيارات, مكتب الجولات السياحية, فاكس/نسخ مستندات, خدمة التذاكر, مصرف آلي متوفر.
deadseaspa1.jpg
deadsea7.jpg
deadsea4.jpg









جمال البحر الميت




kelhadawemait.jpg



kelhadawemait1.jpg


kelhadawemait2.jpg


kelhadawemait5.jpg


127816.imgcache


cb4661df8.jpg


dead_sea_sunset.jpg


dead%20sea.jpg


377798777.jpg


wh_652670130.jpg


21285_44.jpg


1193311024.jpg


26283058.jpg




هذا لو حي شنو كان صار فيه ؟؟؟

تحياااتي للجميع ,,
 

@عزيزة نفس@

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
16 يوليو 2011
المشاركات
356
الإقامة
البريمي
الللللللللللللله وايييييييييييييييييد حلووووووو
 

إنسآنـﮧ

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
20 مارس 2009
المشاركات
7,708
الإقامة
البربمــــي’داري
ما شاء الله

معلومااااااااااااااااات قيمة

وصووووووور روووووعة

صدقتي والله كل هذا وميت..........:biglaugh:


ساعدية...:approved:

طرح موفق خيتووووو
 

أمواج هادئة

¬°•| طالب مدرسي |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,448
الإقامة
في أرض الله الواسعة
معلوووومات مفيدة ..

وطرررح قيم ..
 

ذابحهم شموخي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
6 يناير 2011
المشاركات
1,020
الإقامة
فوق هامات السحاب
وااااااااااااااااااااايد وناسه ... ابسير هناك ... يسلم ع الصور والمعلومات الرائعه ..
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
[FONT=&quot]صور رآآئعه [FONT=&quot]

[/FONT]
[FONT=&quot]وَسرد اجمل [/FONT][FONT=&quot]

[/FONT]
[FONT=&quot]شكر ٍ يمتد[/FONT]
[/FONT][FONT=&quot] ..~![/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى