الإمارات.. الأعلى عالميا بمعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
الإمارات.. الأعلى عالميا بمعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون



متابعة - الرياض الإلكتروني :

يعد معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للفرد الواحد في الإمارات الأعلى عالمياً، وذلك في ظل تحول مكيفات الهواء إلى ضرورة لا غنى عنها لأي بيت أو مؤسسة، كشفت ذلك مجموعة عمل الإمارات للبيئة.
وأشارت حسبما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم، إلى أن استهلاك الكهرباء داخل الإمارات ارتفع بنسبة 203 ٪ منذ بداية الألفية الجديدة.
وقالت حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة خلال ندوة عقدتها المجموعة إن هناك ضرورة ملحة وأهمية كبيرة لجعل نظم التبريد أكثر كفاءة من خلال استخدام الطاقة المستدامة، والحفاظ على الطاقة في المباني المكيفة وجودة بيئتها الداخلية.
وسلطت المرعشي الضوء على أنشطة المجموعة خلال الشهر الماضي والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وحملتها الوطنية "نظفوا الإمارات"، التي تهدف إلى إشراك مختلف قطاعات المجتمع، ومحبي البيئة في البلاد، ليكونوا جزءاً من مسيرة الاستدامة في الإمارات.
وأشار الدكتور مسعود فاديي الأستاذ المساعد بالتصميم المستدام للبيئة المبنية في الجامعة البريطانية في دبي في محاضرة له إلى أن معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للفرد الواحد في الإمارات من أعلى المعدلات عالمياً، مبينا أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على الطاقة في المباني المكيفة، والتي تتمثل في السيطرة على الرطوبة في المجالس، والحد من دخول الملوثات في الهواء الطلق، والسيطرة على الملوثات المتصلة بالأنظمة الميكانيكية المستخدمة.


نشر في : 2011-10-01
 
أعلى