الحرف والصناعات التقليدية في محافظة مسندم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
9 أغسطس 2011
المشاركات
129
الإعجابات
0
#1
ولاية خصب:

وفي الولاية عدد من الحرف والصناعات التقليدية. ومن أهم الحرف:صيد الأسماك-تربية الماشية-الطب الشعبي-والزراعة حيث تنتج التمور والليمون والفاكهة والخضروات وأعلاف الحيوانات. ومن الصناعات التقليدية :صناعة شباك الصيد-صناعة العصي المعروفة بالجرز-الصناعات الفخارية-السعفيات-صناعة القوارب-والنسيج.

ولاية بخاء:

و في ولاية" بخاء" عدد من الحرف والصناعات التقليدية. فمن أهم الحرف: الحدادة والزراعة حيث تنتج التمور والحمضيات والفاكهة. ومن الصناعات التقليدية:صناعة قوارب الصيد الصغيرة-شباك الصيد-والصناعات السعفية اليدوية.

ولاية دباء:

و في ولاية دباء عدد من الحرف والصناعات التقليدية. فمن أهم الحرف صيد الأسماك الذي يكثر في أماكن الخلجان والزراعة حيث تنتج التمور والحمضيات والفاكهة إضافة إلى تربية الماشية. ومن أهم صناعاتها التقليدية :صناعة السفن الصغيرة-الحداده-السعفيات-النسيج.

ولاية مدحاء:

وتتعدد الحرف والصناعات والفنون التقليدية بولاية "مدحاء". حيث تأتي الزراعة في مقدمة الحرف التي يعتمد عليها السكان ومن أهم منتجاتها التمور-الفاكهة-الحمضيات-الخضروات والحنطة. وذلك إضافة إلى حرفتي الرعي وتربية الماشية. ومن أهم الصناعات التقليدية: الحبال والدعون والحصير التي يصنعونها من سعف النخيل-الخياطة والتطريز- والتلي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى