فلسفــة الظلم ~ ،،!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حكاية روح

¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
11,769
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ القَلمْ
#1
بسم الله الرحمـــن الرحيـــم ،،
السلام عليكم ورحمــة الله وبركـاته ،،
أشعر بأن القلم لدي يرغب بالحديث كثيراً ،،
فهو لم يخرج ما بجعبته ،، منذ فتره ،،
،
،
حكــاية ظلم ،،"من فلاسفي الحواريه المشوشه ربمـا "،،
اقتبست ،، أمثله متوارده من حكايات قيلت في الظلم ،،
،
،
الحوار بيني وبين نفسي الدقيقه ،،
،
،
بدأ نمط الحوار بالمثل التالي ،،
{غيري يأكل الدجاج وأنا أقع في السياج}
،
سؤالي / لمـا كنت في مقر أكل الدجاج وشاهداً ،، على الوليمه
وأشد من ذلك ،، ومنتظراً حتى تقع في السياج ؟
،
{عذراً وقعت في شر الظلم ولم أكن دارياً}
وإن لم تكن ،، ؟؟
هفوات عبارات {الكاتب} تخرج نفسه مثل الشعرة من العجينه
{الإنتظار سيخرجني ويظهر أحقية برائتي}
،
هل الحقيقة لهـا يدآن تستطيع بهمـا طرق الأبواب والخروج ؟
،،{بل هنـاك لسـان سيخرج بالحديث من أحد مـا}
،
هل هنـاك وجود "لواقف حق " بعالمك أنت؟
{أنا انسان ربمـا}
،
نبات إذاً ،، تتحرك مع مرور تلك الرياح وهمساتها ،،
يمنة ويسرى واقفاً ،، بلا حركـه فبهذا تستطيع قول ربمـا !
من هم ظالموك ؟
{هم من لحمي كانوا،، ومن دمي}
،
كــانوا ؟
،
{وجبوا ان يكونوا من دمي فتبريت من ما كان لي}
أشديدٌ ذلك؟
،
{ظُلم الأقارب أشد وقعاً من السيف}
،، قيل ذلك وقد قيل أيضاً بشبيهه
{وَظُلْمُ ذوي القربى أشد مرارةً على النفس من وقع الحسام المهند}
،،
لكـن أعارضه ،،!
{أليس القريب بقريب النفس والقلب والعقل }
،
نعم ،، لكـن أليس بعقلك وقلبك ،، يقين الظلم من قبل ؟
،
{ألم يكن حكااية من حكايات الصدمـات من قرب}
،
ألم يكـن حكـاية من حكـايات الإنفتاح ،، على ذلك {الدرب} ؟

{لا تسقني ماء الحياة بذلة بل فاسقني بالعز كأس الحنظل}
،
أنظر للأعلى ،، فإن لك رباً كريمـاً عظيمـاً مجيبٌ عليمـا ،،
يعلم ما في نفوس الآخرين ويجيب المضطرين ،،
،
{ أرأيت ،،أتيت بالإنتظار الآن ،، وللحقيقة أوضحت بأن لها يدان إذاً }
أتكون متوكلاً وليس متواكلاً ؟
،
{ماذا ستفعل إذا كان خصمك القاضي! }
أقضي عليه من " أسمه " فالإلتفاف
للأمور بيمنة ويسرى ،، والبحث في أطرافهـا الصغيره ،،
يجلب اوراق التعيين وتصبح أنت القاضي ؟
،
،
قد يكون هنـاك محامي ليتحدث عنك ،،
لكن هل للمحامي حكـاية لدى القاضي ،،إن لم تقضي عليه ؟
،
،
{لحظة صمـــت}
،
،
كُن نائمـاً على حكـاية أنك مظلوم ،،
إن لم تستطع رد نفسك من ذلك الظلم ،، فربك بقادر على ذلك ،،
ولا تكن نائماً على ظلم أحد بفعلك ،، فتيقنك أنه سيعاد لك ذلك ،،
فلا تجنِ يمينك على شمالك وحتى ،، إن كانت شمالك جانيه على يمينك
،
،

ودي وعبيــــر وردي
 
التعديل الأخير:

«|شمُوخْ|»

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
5,863
الإعجابات
0
الإقامة
ما أعـلنت حبّي لـ { البريمي } إلا لأنـي من عربـها
#2
وان الله ليس بظلام للعبيد

كلمات رائعه سفيرة الحب

جميل ما خطته اناملك ..

ربي يعطيج العافيه
 

دمي البريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
3,012
الإعجابات
0
الإقامة
دمي البريمي موتي وحياتي
#3
سفيرة الحب
انتظرت مقاالتج وانتظرت قرااائتهااااا
ابدعتي بااختيااركي الموووضوووع والعبااارااات
احسنتي ايتهاا المتميزه
وتقبلي مني احلى تقييم
 

عايش يومه

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
694
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#4
اسلوب فلسفي قلما ابحرت في مثيله !!!

بدات اشعر ان قلمي بدأ يكبر شيئا فشيئا حتى صار عمود من الحديد وقف احتراما لهذا الموضوع وابى ان يتحرك!!

وهل يداي الصغيرتين قادرتين على تحريك هذا العمود!! ابداً

فعملت على الحفاظ على تثبيت هذا العمود حتى لاتشعر بالفشل
 

غيمَة

¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
5,453
الإعجابات
0
الإقامة
فِي حَنآيآ غيمَة ☁
#5
و عليكم السلآم و رحمة الله و بركآته


لست من المبحرين في الأدب و مآ يتعلق به من فنون ..
و لكن /
يسرني أن أسطر هنآ أروع عبآرآت الشكر لذلك القلم
الذي يفيض جمآلآ بمآ يسطره من حروف و عبآرآت ..
مآ شد انتبآهي هو أسلوب التسآؤل الذي استخدمتيه ..
أعجبني جدآ ..
لكِ مني 5 نجوم + تقييم ~> تستحقيه بجدآرة ..

إحترآمي لج ،،
 

بنت محضه

¬°•| صاحبة التميز|•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,757
الإعجابات
0
الإقامة
الباطنه شمال
#6
طرح جميل وراقي ووفقتي باختيار الكلمات ...
لا تدعي قلمك يصمت لفتره طويله فانه ان كتب وعبر.
فهو ينثر كلمات وحكم من ذهب,,
 

ريمّ تواقّ

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,660
الإعجابات
0
الإقامة
فالبريمــــــــــــــــــي
#8
سفيره الحب

كلمااااات رائعه وجميله تقبلي

تحياتي لج ويعطيج ربي العافيه

ونترقب المزيد من كلماتك النابعه من قلبكي الى قلبنا

تحياتي لج

ريم توااااق
 

عسولة كيوت

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
1,162
الإعجابات
0
#10
يثلموووو سفيرة ع طرحج للموضوع وبصراحه ابدعتي ف اتقان حروفك
بالتوفيج لك واتمنى لك المزيد من التقدم تقبلي مروري
 

شيخه البدو

¬°•| فريق التغطيات التطويري |•°¬
إنضم
4 أكتوبر 2009
المشاركات
5,423
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي..^^..
#11
ليس لنا قوة
لمحاكمه من هم
اشد قوه وجبروت في الارض
واظهار الحق
حتى لو سعينا لاظهاره
فلسان الحال يقول
لا احد ينصت إليك
فليس بيدي المظلوم
غير الدعاء
فرب العباد لا ينسى
عبيده


شكرا لكي اختي
بما خط قلمكي
ونثره ع هذه الصفحاات المتواضعه
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,421
الإعجابات
0
الإقامة
OMAN
#12
ما شاء الله جميل ما طرحتيه أختي سفيرة الحب طرح قلمكي جميل ورائع جدااا لا توجد كلمااات لوصف روعتهااا أختي العزيزه

لكي مني كل تقدير واحترااام وتستاااهلين التقييم

تقبلي مروري أختي العزيزه
 

Ana-3'eer

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
24 يونيو 2011
المشاركات
209
الإعجابات
0
الإقامة
في بيتنا
#14
كلمااااات جدا رائعهـ .. اختي ( سفيرة الحب)....

ربي يحفظ الانامل التي خطت على الموضوع الراقيـ :afkr: ....

راقت لي كلماتك كثيرا ... جدا جدا ...

اعجبتني صياغتك للموضوع عن الظلمــ ...


تقبلي مروري خيتك ( انا غير ) :clap:
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#17
بسم الله الرحمن الرحيم

[ قمة الظلم ]
أن تأتــي وقد جحدتــــك الدنيــــا ومن فيهـــــــا !!

أختي الفاضلة / سفيرة الحب
أستسمحك أن أقف هنا بالتحية لهذه السيمفونية الفلسفية العذبة التي لامست حنايا القلوب ،إنهـ بوحٌ يفرض نفسهـ ، من خلال التساؤلات التي عبرت عن مشاعر المظلوم ،كتبتِ فأجدتِ..
فما أقسى الظلم ، وقد وصلني إحساسك إلى حيث أنا الآن، فمن منا لم يتعرض للظلم.! ولكنها سُنة الله في خلقهـ،لِيَمِيزَ الخبيث من الطيب و لنستشعر قيمة العدل.
يبقى علينا ألا نسمح لهذا الشعور بالتسلل لأعماقنا،بل ينبغي تحويله إلى سلام مع النفس وعفو عام عن كل من ظلمنا.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( انصر أخاك ظالمًا أو مظلوماً) .ونصرة الظالم تكون برده عن ظلمهـ .
ولا ننسى أن المظلوم مُجاب الدعوة :66:

ختامًا / شكرًا لكِ لإتاحة الفرصة لي لمشاركتك صَخْبُ إبداعك ..
و... كوني بخير لنكن نحن كذلك ،.
*.
تم التقييم وبالخمس ، مع جورية لروحك ..


 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#18

المسافر راح

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
756
الإعجابات
0
الإقامة
ف المكان الذي ينبض فيه قلبي بالراحه
#19
ماااااااا شااااااااااااء الله عليك

اختي سفيره....

يالها من حكايه راااااااائعه

تنسج بين حناااااايااااهااااااا قصه

تتناثر عليهااااااا شظايا حروف

الظلم و تنشر بريق صداها لتعلن من
هي.....فلسفه الظلم....
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#20
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من الممكن أنني لم أصل إلى المغزى الصحيح من طرحك للموضوع
ولكن أدع لمخيلتي التخمين


فلسفة الظلم

كلمتين من تركيبتهما نتبين واقعاً مريرا نعيشه للأسف
الظلم وأنواعة وألوانه واحجامه و,,,, إلخ
تلك الأشياء المندرجة تحته وتستدرجنا نحن وراءه إلى الهاوية والعياذ بالله
إختي العزيزة
{ سفيرة الحب }
عندما نقع في الظلم فهذا شي هين بالنسبة أن نكون نحن الظالمين
نقع في الظلم فليس لنا وكيلُ إلا رب العالمين والبشر هم سبب لنا في تحقيق العدالة ولكن إن كانوا هم الظالمين لنا فكيف السبيل ،،
ولو كنا نحن الظالمين فليس لنا رادع من دعوة المظلومين ومن عقاب الله
والأدهى والأمر
لو كان الظلم صادر من القريب البعيد
القريب منا نسباً أو قلباً أو أياً كانت القرابة
والبعيد في البعد عن صلته بنا ومساندته لنا
في السراء والضراء
كما قالوا في المثل

( الأقارب عقارب )

مثال لا ينطبق على الكل
ولكن حين يتملكنا الظلم منهم فهو كفيل بهم

بالنسبة للي أفضل أن متوكلا على الله في أموري
ولا أريد ان واكلا لأعراض الناس ومفتريا عليها
ظلماً وبهتانا


ويكفينا ما جاء في الحديث القدسي
قال الله تعالي
(( يا عبادي إني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)) -
أخرجه مسلم في صحيحه وأحمد في مسنده




إختي العزيزة
درر وإنتثرت من بين تلك الجمل
ولآليٌ تبعثرت من كلماتها الراقية
تفكير راقٍ راقَ لي
لا أملك الكثير لأعبر به عن مدى إعجابي لهذا الإبداع
ولك العذر في أني لم أجد ما أزيد به على مقالك الكريم
وأتمنى أن لا أكون خرجت عن سياق الموضوع


جل الإحترام والتقدير
لنزف فكرك المميز
ولكِ مني التقييم والإحترام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى