القبض على متهمين بسرقة منازل في الغبرة الشمالية

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
القبض على متهمين بسرقة منازل في الغبرة الشمالية



العثور على مجوهرات ومبالغ مالية واكسسوارات وأجهزة إلكترونية
كتب ــ علي الكاسبي:
تمكن مركز شرطة بوشر من القبض على متهمين اثنين من الجنسية الإيرانية في أقل من عشر ساعات من تلقي البلاغ وذلك لإرتكابهما جريمة سرقة منزل بمنطقة الغبرة الشمالية بمحافظة مسقط.
وأكد مصدر مسؤول بالمركز أن بلاغا قد ورد في الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء الماضي من أحد المواطنين عن تعرض منزله للسرقة، وفوراً تحرك رجال البحث والتحري إلى المكان وبعد جهود حثيثة تم ضبط متهمين في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الواقعة نفسه في منطقة حلة السد بمنطقة روي وعثر بحوزتهما على الخزنة المسروقة وبها مجوهرات ذهبية ومبالغ نقدية.
واشار المصدر إلى ان أحد المتهمين تسور جدار المنزل ومعه أدوات خلع ثم تسللا إلى اروقة المنزل فيما كان المتهم الثاني يراقب المنزل من الخارج. وبعدها لاذا بالفرار إلى إحدى المناطق تستقلهم مركبة من نوع (صالون) وقاموا بكسر الخزنة والسيطرة على محتوياتها.
وأضاف المصدر أن رجال البحث والتحري قاموا بتفتيش مقر سكن المتهمين وعثر فيه على مجوهرات ومبالغ مالية واكسسوارات وأجهزة إلكترونية اتضح بأنهما قاموا بسرقتها من عدة منازل.
وقد تم إحالة المتهمين إلى الادعاء العام للتحقيق معهما تمهيداً لتقديمهما إلى عدالة المحكمة. فيما لا يزال البحث والتحري جارياً في بعض القضايا المماثلة.
وتشكر شرطة عمان السلطانية جميع الأشخاص الذين تعاونوا معها في هذه القضية. كما تنصح المواطنين والمقيمين بضرورة ترك مصابيح المنزل الخارجية مضاءة وعدم الاحتفاظ بمبالغ نقدية كبيرة في المنزل وإيداعها في البنوك التجارية، وفي حالة التعرض لمثل هذه الحوادث أو الاشتباه في أحد الأشخاص او المركبات عليهم إبلاغ رجال الشرطة فوراً على هاتف الطوارئ (9999) او أقرب مركز للشرطة.
تجدر الإشارة إلى ان قانون الجزاء العماني اشار في المادة (283) إلى معاقبة كل من يقوم بالسرقة بالدخول إلى الأماكن المسورة المأهولة او غير المأهولة بواسطة الكسر أو الخلع أو بأي طريقة مألوفة في دخولها بالسجن عشر سنوات على الأقل.



المرجع : جريدة الزمن
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
سلمت ع الخبر
لا هنت،، ويعطيك العافيه

نرقب يديدك..!
دمت بخير ^^



 
أعلى